الأحمد: سنغادر القاهرة للتشاور مع الرئيس والقيادة الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2014-08-10 08:36 آخر تحديث: 2016-07-07 14:30
الأحمد: سنغادر القاهرة للتشاور مع الرئيس والقيادة الفلسطينية
الأحمد: سنغادر القاهرة للتشاور مع الرئيس والقيادة الفلسطينية

رؤيا – الاناضول قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة، عزام الأحمد، إن الوفد سيجتمع مع القيادة المصرية في وقت لاحق من اليوم الأحد، مضيفا أنه (الوفد) سيغادر القاهرة للتشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "إذا لم يحضر وفد الاحتلال للتفاوض دون شروط مسبقة".

وفي تصريح للصحفيين تابع الأحمد: "إذا تأكد لنا أن وفد الاحتلال يضع شروطا لعودته إلى القاهرة فإننا لن نقبل بأي شرط كان لاستمرار التفاوض".

ودعا الأحمد في تصريحه، وفد الاحتلال، للحضور إلى القاهرة "ليطرحوا ما يشاؤون"، لكنه اعتبر أنه "لا يحق لهم أن يفرضوا شروطا مسبقة أو يقرروا أن يحضروا أو لا يحضروا".

واستطرد الأحمد قائلا: "إذا تأكد عدم حضورهم ، اليوم الأحد، فإننا سنغادر القاهرة مساء اليوم إلى فلسطين للتشاور مع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية".

وصباح أول من أمس الجمعة، توقفت المفاوضات غير المباشرة، التي ترعاها مصر، بين الوفدين الفلسطيني والاحتلال، منذ نحو أسبوع، مع انتهاء هدنة الـ72 ساعة التي نجحت القاهرة في التوصل إليها بين الجانبين.

  ورفض وفد الاحتلال استئناف هذه المفاوضات، أمس السبت، بسبب العطلة اليهودية، وسط غياب إشارات واضحة حول إمكانية استئنافها اليوم الأحد .

وفي تصريح سابق للأناضول يوم أمس، حرص عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) وأحد أعضاء الوفد الفلسطيني المفاوض بالقاهرة، موسى أبو مرزوق، على ترك الباب مفتوحا أمام إمكانية حدوث تغيير في المواقف خلال الساعات القادمة، قائلا: "لم نبلغ رسميا بموعد جديد للمفاوضات، لكني أتوقع استئنافها غدا (اليوم الأحد) بحضور الوفد الإسرائيلي".

غير أن وفد الاحتلال وضع بحسب تصريحات قياداته شرطا للعودة إلى القاهرة، وهو توقف الصواريخ التي تطلق من غزة على المستطونات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter