Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
5 علامات تخبرك أن لديك 'مديراً جيداً' | رؤيا الإخباري

5 علامات تخبرك أن لديك 'مديراً جيداً'

هنا وهناك
نشر: 2017-03-21 00:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نشر موقع موقع Psychology Today دراسة استمرت لاكثر من 100 عام من الأبحاث التي سلطت لنا الضوء على سلوك القائد العظيم.

وبحسب الموقع فإن هناك إشارات تخبرك بأن لديك مديراً جيداً وهذه هي:

1- مهتم باحتياجاتك

المدير العظيم يعرف كيف يحفزك ويشجعك على التميز كونك أحد موظفيه، إذ إنه يهتم باحتياجاتك ورغباتك المرتبطة بوظيفتك، ويساعد على تنميتها.

أما أفضل المدراء، فهم هؤلاء الذين يأخذون قدراً كافياً من الوقت لفهم موظفيهم وتطوير علاقاتهم بهم، والوصول لمعرفة شخصية بالموظفين كأفراد من منطلق إنساني بحت.

لذا، إذا كان مديرك قادراً على معرفة أنك بحاجة لترقية، أو أنك تحتاج مساعدة خاصة لأنك على وشك إنشاء أسرة جديدة، ويساعدك على تحقيق ذلك، فاعلم أن لديك مديراً جيداً.

2- مخلص لرسالة الشركة

المدير الجيد يؤمن بهدف وقيم المنظمة التي يديرها ويدفعك للإيمان بها أيضاً.

وتظهر الأبحاث أن اصطفاف القادة والتابعين في الإيمان بقيم ومهمة المنظمة أمر حيوي لتحقيق تلك القيم ونجاح المنظمة، وعندما تزدهر المنظمة فبالتأكيد سينعكس هذا الأمر على الموظفين كذلك.

3- مهتم بتطورك

أفضل القادة هم من يسعون لتطوير تابعيهم حتى يقوموا هم بمهمة القيادة يوماً ما.

وإذا كان مديرك يستثمر بعضاً من وقته في التركيز على تطوير مهاراتك، والمساعدة في تقدمك الوظيفي، وجعلك موظفاً وشخصاً أفضل، فاعلم أن لديك مديراً عظيماً قلما يجود به الزمان.

4- يضعك أمام التحديات التي تساهم في تطورك

القادة الجيدون يعرضون تابعيهم للمحفزات الذهنية والتحديات التي تجعلهم مبدعين، وتحثهم على التفكير خارج الصندوق واقتراح الحلول المبدعة للمشاكل المختلفة.

وفي هذا الأمر فائدة للمنظمة والأفراد على السواء، إذ تتطور قدرات الفرد، وتُحل المشاكل والعقبات التي تقف حائلاً أمام تحقيق أهداف المنظمة.

5- يتواصل بحرية وطلاقة

إحدى مشاكل القيادة المنتشرة، هي أن القادة يميلون للحد من تواصلهم مع الموظفين، كما يفتقدون الانفتاح والصراحة الكافية معهم.

لذلك، إذا كان مديرك يخبرك بما يجري ولماذا، ويفعل ذلك بصورة منتظمة، فإن هذا يدل على كونه مديراً عظيماً بحق، الأكثر أهمية من ذلك عندما يكون هذا المدير أميناً وجديراً بالثقة.

أخبار ذات صلة

newsletter