الامتحان التنافسي الأول لتعبئة الشواغر في التربية الاثنين

محليات
نشر: 2014-08-09 13:05 آخر تحديث: 2016-07-25 11:30
الامتحان التنافسي الأول لتعبئة الشواغر في التربية الاثنين
الامتحان التنافسي الأول لتعبئة الشواغر في التربية الاثنين

رؤيا -  بترا - أعلن أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الديوان ووزارة التربية والتعليم قررا عقد الامتحان التنافسي الأول لتعبئة الشواغر في الوزارة بعد غد الاثنين .

وبين الناصر في تصريح اليوم السبت أن عدد المرشحين لتعبئة الوظائف الشاغرة في الوزارة بلغ 6000 مرشح وأنه تم الانتهاء من الترتيبات المتعلقة بإجراء الامتحان التنافسي ، وسيتم عقد الامتحان في المدارس التي تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم في جميع أنحاء المملكة وحسب مديريات التربية والتعليم البالغ عددها 42مديرية .

وقال : يأتي إجراء هذا الامتحان انسجاما مع توجهات الحكومة لتطوير وإصلاح العملية التربوية والتعليمية بهدف رفع كفاءة الكوادر التعليمية في الوزارة وبما ينعكس إيجابا على مخرجات العملية التربوية والتعليمية .

وأضاف الناصر أنه تم ترشيح أربعة أشخاص لكل وظيفة أو العدد المتوفر ، فيما يعتبر اجتياز الامتحان التنافسي والمخصص له 20نقطة شرطا أساسيا للترشح للمقابلة الشخصية والمخصص لها 10 نقاط ، بحيث تضاف نقاط الامتحان والمقابلة الشخصية إلى مجموع النقاط التنافسية المعتمدة في ديوان الخدمة المدنية،وعليه سيتم اختيار صاحب مجموع النقاط الأعلى لملء الوظيفة الشاغرة،(مجموع النقاط التنافسية +نقاط الامتحان+نقاط المقابلة الشخصية ).

وشدد على حضور المدعوين للامتحان قبل ساعة من موعده مصطحبين البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات .

أخبار ذات صلة

newsletter