المستشفى الميداني الاردني يسلم وزارة الصحة في غزة شحنة ادوية

الأردن
نشر: 2014-08-09 11:38 آخر تحديث: 2016-07-28 19:40
المستشفى الميداني الاردني يسلم وزارة الصحة في غزة شحنة ادوية
المستشفى الميداني الاردني يسلم وزارة الصحة في غزة شحنة ادوية

رؤيا - بترا - سلمت طواقم المستشفى الميداني الاردني غزة 31 اليوم وزارة الصحة الفلسطينية مساعدات طبية وأدوية مقدمة من الاردن.

وقام قائد القوة بالمستشفى الاردني غزة 31 العقيد الركن بركات العقيل ومدير المستشفى العقيد الطبيب سليمان السعودي بتسليم شحنة المساعدات الطبية التي سيرتها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية الى ممثلي وزارة الصحة الفلسطينية مدير عام التعاون الدولي الدكتور محمد الكاشف و مدير عام الادارة العامة للصيادلة الدكتور اشرف ابو مهادي.

وثمن الكاشف في تصريحات صحفية الجهود الكريمة التي يبذلها الأردن ملكا وحكومة وشعبا ومؤسسات لدعم إخوانهم وأهلهم في قطاع غزة وتعزيز دور المستشفى الميداني الأردني بغزة بالطواقم وكافة الاحتياجات الطبية الضرورية وعلى مدار الأسابيع الماضية.

واشار إلى أن المستشفى الأردني يعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة في استقبال وعلاج الجرحى والمصابين وتقديم الخدمات الطبية اليومية للمرضى والمراجعين وكذلك الاخلاء الطبي لعشرات الجرحى للعلاج في مستشفيات الاردن.

واكد الدكتور الكاشف أهمية هذه المساعدات الطبية التي يقدمها الاردن الشقيق في دعم القطاع الصحي في ظل النقص الحاد للادوية والمستهلكات الطبية بما يعزز من قدرة مستشفيات القطاع في التعامل مع مختلف الحالات.

ونقل الكاشف شكر وتحيات وزير الصحة الفلسطيني وكافة اركانها إلى طواقم المستشفى الأردني على وقفتهم الاخوية والصادقة والتي تعزز من صمود المنظومة الصحية الفلسطينية والتي تعاني من شدة النقص والحرمان الذي تسبب به الحصار.

بدوره قال قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 31 العقيد الركن بركات العقيل إن ما نقدمه إلى أهلنا في غزة هو جزء من واجبنا تجاههم وتنفيذا لتوجيهات الملك عبد الله وقيادة القوات المسلحة الأردنية والخدمات الطبية الملكية الاردنية لمؤازرة ما يخفف معاناة اهلنا في قطاع غزة.

واستعرض العقيل دور المستشفى ومهمات ومراحل تطور المستشفى الذي اقيم بتوجيهات جلالة الملك عبد الله في عام 2009 مشيرا الى الخدمات الطبية والانسانية التي يقدمها المستشفى.

واشار الى جسر المساعدات الطبية والتموينية المستمر والمتواصل الذي تسيره الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية للاهل في قطاع غزة منوها انه وصل امس قافلة مساعدات طبية وتموينية الى مقر المستشفى الميداني الاردني تتضمن مساعدات طبية وغذائية وهي الرابعه وسيتم توزيع المساعدات الغذائية الى مستحقيها من عشرات المؤسسات الاهلية والخيرية في قطاع غزة. لمساعدة الاهل في القطاع في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها .

ومن جانبه أشار العقيد الطبيب سليمان السعودي إلى أنه اضافة الى شحنات الادوية والمستهلكات الطبية تم تسليم 2000 وحدة دم من الاردن إلى وزارة الصحة بغزة.

واشار الى ان المستشفى الميداني الاردني تم تعزيزه بمختلف التخصصات من اجل القيام بواجبه في تضميد الجراح وعلاج المرضى حيث يستقبل المستشفى الميداني الاردني مئات المرضى ويقوم باجراء عمليات جراحية كبرى وصغرى بما يخفف من اعباء المتشفيات في قطاع غزة.

واكد ان هناك تعاون وتنسيق مستمر بين المستشفى الميداني الاردني مع الجهات الطبية في قطاع غزة من اجل تعزيز القطاع الصحي ما يخفف من معاناة المرضى مشيرا الى هناك تعاون من اجل الاخلاء الطبي للجرحى سواء للمستشفى الميداني الاردني او الى المستشفيات في الاردن.

وقال آن المستشفى الميداني الأردني بكافة طواقمه يفخر بتقديم الواجب الإنساني والطبي إلى الاهل في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter