تحذير من استمرار احتجاز باخرتين بالعقبة..تفاصيل

محليات
نشر: 2017-03-13 23:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

دعا مدير عام الهيئة البحرية الاردنية الكابتن صلاح ابو عفيفة كافة الجهات ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات السريعة والكفيلة بانهاء مشكلة البواخر المحتجزة منذ خمسة سنوات على ارصفة مؤسسة الموانىء .

وبين ابو عفيفة ان وجود هذه السفن هو عبىء على الهيئة البحرية الاردنية والتي تشرف عليها باستمرار ، مشيراً إلى انها من الممكن ان تتعرض للجنوح او الصدأ والتآكل خاصة خلال الظروف الجوية غير الاعتيادية ، مؤكدا ان السفن المحتجزة وغير المطقمة في الميناء هي (حيدرة وهزير سوفوغلو) موجودة في الميناء منذ عام 2012 .

وأشار ابو عفيفة إلى أن الهيئة البحرية تقوم باستمرار بحملات تفتيش على هذه البواخر للتاكد من سلامة الحبال والاربطة المثبتة بهذه السفن وعدم تآكلها نتيجة الظروف الجوية ، مضيفاً ان التنسيق مستمر مع الجهات ذات العلاقة على رأسها مؤسسة الموانىء وشركة ميناء العقبة للخدمات البحرية ووكلاء السفينتين (حيدرة وهزير سوفوغلو) بما يضمن عدم حدوث أي طارئ.

واكد ابو عفيفة ان الهيئة البحرية الاردنية هي الجهة المسؤولة عن وضع الاجراءات اللازمة للتعامل مع الكوارث والحوادث البحرية ضمن المياه الاقليمية الاردنية وذلك طبقاً للاتفاقيات الدولية ذات العلاقة وخاصة اتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار وبالتنسيق والتعاون مع الجهات الامنية والمينائية

أخبار ذات صلة

newsletter