Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقص الحديد فى الجسم يؤدى إلى تساقط الشعر | رؤيا الإخباري

نقص الحديد فى الجسم يؤدى إلى تساقط الشعر

صحة
نشر: 2017-03-08 20:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تساقط الشعر من المشاكل اللاتى يعانين منها الكثيرات من النساء وقد تكون مؤشرا على نقص الحديد فى الجسم.

وفى هذا السياق ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، علامات تشير إلى نقص الحديد فى الجسم منها: تساقط الشعر، فإذا كان الشخص يخسر أكثر من 100 شعره فى اليوم، يمكن أن تكون واحدة من أعراض نقص الحديد، عندما تفتقر بصيلات الشعر للأكسجين، سوف تتأثر عملية تشكل الشعر الطبيعية ونموه، وهذا ينتج عنه سقوط غير عادى للشعر .

وكما جاء فى التقرير من العلامات التى تدل على نقص الحديد الالتهابات المتكررة، لأنه يلعب دورًا مهمًا للحفاظ على صحة الجهاز المناعى، وانخفاض مستوى هذا المعدن يزيد من التعرض للالتهابات المتكررة، وأيضًا الصداع من العلامات التى تشير على نقص الحديد فى الجسم ويقلل من تدفق الدم إلى الأنسجة .

وبحسب التقرير فإن شحوب الجلد من العلامات التى تشير على نقص الحديد فى الجسم، ويمكن للأطباء تشخيصه عن طريق فحص الجلد واللسان والعينين، الشخص الذى يفتقر للحديد فى الجسم يكون أكثر عرضة لمتلازمة تململ الساقين، فإن حوالى 20% من الأشخاص الذين يديهم نقص فى الحديد يعانوا من اضطراب تململ الساقين.

ووفقًا للتقرير أن انتفاخ اللسان يكون من علامات نقص الحديد فى الجسم، ويرجع لنقص الأكسجين ويظهر ذلك بشكل واضح على اللسان، لأن نقص الحديد يقلل من مستويات الميوجلوبين فينتج عنه تشقق على جانبى الفم، أما بالنسبة للأظافر الهشة فهى واحدة من الأعراض الأكثر شيوعًا لنقص الحديد .

أخبار ذات صلة

newsletter