مباحثات أردنية قطرية في عمّان

الأردن
نشر: 2017-03-08 17:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، خلال لقائه اليوم الأربعاء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني سبل تطوير العلاقات الاخوية بين البلدين وآخر المستجدات الإقليمية.

واكد الوزيران خلال اللقاء الذي جرى في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اهمية تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التعاون في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

كما استعرض الصفدي والشيخ آل ثاني آخر المستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية والحرب على الارهاب إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية الأخرى.

وإتفق الوزيران على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بينهما ومع الاشقاء بما يسهم في حل الأزمات الإقليمية ويضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.

واكد الصفدي ونظيره القطري اهمية تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المشتركة.

وفي هذا السياق بحث الوزيران الاستعدادات لاستقبال المملكة قمة عمان نهاية الشهر الجاري، وأكدا أهميتها في مناقشة كل التحديات التي تواجه الأمة العربية، وبحث أفضل السبل لمواجهتها بشكل جماعي يسهم في حل الأزمات ويحقق المصالح العربية.

واكد الصفدي خلال اللقاء أن الأردن يعمل لأن تكون القمة منبرا لإطلاق عمل عربي مؤسساتي يزيد من قدرة الأمة العربية على حل الأزمات، ويساعد على فتح آفاق جديدة للتعاون العربي المثمر.

أخبار ذات صلة

newsletter