الأردن تحصد جائزة أفضل أغنية عربية في مسابقة جوقات الشرق الأوسط

هنا وهناك
نشر: 2017-03-08 12:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

نالت الجوقة الأردنية الشهيرة دوزان وأوتار جائزة أفضل أغنية عربية في مهرجان جوقات الشرق الأوسط لعام 2017 والذي أقيم في دبي في نهاية الأسبوع الماضي.

أثنت لجنة التحكيم المكونة من أعضاء جوقة بريطانية شهيرة على الطاقة والحماس اللذين تتمتع بهما جوقة دوزان وأوتار على المسرح، قائلين: "كان شغف الجوقة جلياً تماماً تجاه إظهار البهجة الكامنة وراء الموسيقى العربية بأسلوب كورالي جديد ومشوق!"

وبعيد الإعلان عن الجائزة، علّق ندي المنى، قائد جوقة دوزان وأوتار بقوله: "كم يسرنا الحضور إلى دبي والحصول على هذه الجائزة لصالح الأردن! تنافسنا مع جوقات ذات موهبة عالية من كافة أنحاء المنطقة وقد نلنا جائزة أفضل أغنية عربية بحسب معايير موسيقية بارزة وهذا أمر يمدّنا بالفخر الشديد كجوقة دوزان وأوتار وكأردنيين فخورين بموسيقانا. لم يقتصر الأمر على الجائزة فحسب، فقد تعلمنا أيضاً الكثير أثناء المسابقة إذ تعرّفنا على نوعيّات جديدة من موسيقى الشرق الأوسط التي ستساعدنا للتطور والتقدّم كجوقة. إضافة إلى كل ذلك، قابلنا مواهب كورالية إقليمية جديدة فذّة، وسنعمل على توطيد هذه العلاقات الجديدة لتعزيز وتطوير مجتمع الجوقات والموسيقى على مستوى الشرق الأوسط."

مثلت المسابقة المقامة في دبي الحضور العالمي الثاني لجوقة دوزان وأوتار في 2017. ففي كانون الثاني أقامت الجوقة أمسيتين موسيقيتين في مصر، إحداهما في دار الأوبرا في القاهرة والأخرى في دار الأوبرا في الإسكندرية. عام 2016، سافرت الجوقة إلى روسيا للمشاركة في مسابقة الجوقات العالمية حيث حصدت ميداليتين ذهبيتين وهذا تقدير عالمي من أرفع المستويات في مجال موسيقى الجوقات، الأمر الذي وضع الأردن على خريطة المنافسة العالمية.

كانت هذه الدورة الخامسة لمهرجان جوقات الشرق الأوسط. يجتذب المهرجان المواهب الموسيقية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفاء بغنى التراث الموسيقي في الشرق الأوسط بصوت الجوقات. شارك في هذه الدورة عدد من المواهب من مختلف مناطق الشرق الأوسط، بما في ذلك الأردن والمغرب والإمارات العربية المتحدة

أخبار ذات صلة

newsletter