لبنان :نجاح كل طالب يحضر امتحان الثانوية

هنا وهناك
نشر: 2014-08-07 13:25 آخر تحديث: 2016-07-29 17:50
لبنان :نجاح كل طالب يحضر امتحان الثانوية
لبنان :نجاح كل طالب يحضر امتحان الثانوية

رؤيا - بترا - اعلن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الياس بو صعب في مؤتمر صحفي اليوم :"اعطاء افادات نجاح لكل من تقدم بالامتحانات الرسمية ليتاح لطلاب الثانوية العامة الالتحاق بالجامعات والمعاهد بعد اصرار نقابة المعلمين على عدم تصحيح اوراق الامتحانات الرسمية لحين اقرار سلسلة الرتب والرواتب التي ينفذون اعتصامات لاقرارها. وبحسب قرار الوزير، فإن اي طالب في الثانوية العامة سيحصل على افادة بنجاحه بالثانوية لمجرد انه حضر الامتحان فقط. وهذا القرار، وبحسب اصول وسياسة التعليم المتبعة في لبنان لن يؤثر فعليا على مستوى الطلاب في الجامعات حيث ان الاسلوب المتبع في التعليم العالي اللبناني لا يعتمد على معدل الثانوية العامة، بل على امتحان دخول يخضع له الطالب ليتم قبوله في الكلية التي يريد الالتحاق بها، ما يعني ان من يحصل على معدل مرتفع جدا في الثانوية العامة لا يعني بالضرورة انه سيلتحق بكلية الطب مثلا، لان امتحان الكلية نفسه هو الذي سيحدد قبول الطالب من عدمه.

واكد انه "سيبقى رأس حربة في الدفاع عن مطالب كل الاساتذة"، داعيا اياهم "الى التفكير فيما نمر به من ظروف راهنة ودقيقة" ، وقال "اي عمل نقابي مسؤول يجب ان يأخذ بالاعتبار الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد على كل الاصعدة".

وقال بوصعب : "اشد على يد الاساتذة ويد هيئة التنسيق ونقول من شرب النهر لا يغص بالساقية والعمل النضالي لن ينتهي"،و"لا أحد لديه الحق بأن يأخذ سنة من عمر الطلاب"، مطالبا "الهيئة بأن "لا تضيع الطلاب ومستقبلهم".

من جهتها ، اصرت هيئة التنسيق على موقفها بمقاطعة تصحيح الامتحانات، لحين اقرار السلسلة ونددت بقرار الوزير الذي وصفته بأنه سيضر بسمعة الشهادة اللبنانية.

أخبار ذات صلة

newsletter