Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مزاج نيابي غاضب قبل جلسة مسائية لبحث اطار اتفاق كيري | رؤيا الإخباري

مزاج نيابي غاضب قبل جلسة مسائية لبحث اطار اتفاق كيري

الأردن
نشر: 2014-02-02 17:18 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
مزاج نيابي غاضب قبل جلسة مسائية لبحث اطار اتفاق كيري
مزاج نيابي غاضب قبل جلسة مسائية لبحث اطار اتفاق كيري

رؤيا - جورج برهم - تشهد قبة مجلس النواب في جلسة مسائية اليوم الأحد جلسة توصف بالساخنة سيبحث فيها المجلس و بناء على مذكرة نيابية قدمها النائب مصطفي ياغي و وقع عليها 11 نائبا مشروع اطار الاتفاق الذي تبناه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري .

جلسة تحمل صفة خاصة حيث سيبحث المجلس علنيا مع وزير الخارجية صحة التسريبات التي تتحدث عن اطار الاتفاق و الدور الاردني و مدى اطلاع الاردن على ما يدور في طاولة الحوار الفلسطيني الاسرائيلي اضافة الى الاوراق التي تملكها الخارجية الاردنية و الدولة بمجملها في مواجهة الاتفاق ان تعارض مع المصالح الاردنية العليا .

النائب علي سنيد قال إنه يشتم ويستشعر خطورة هذه الزيارات وخاصة وانها تأتي في ظل الخلل الكبير في توازن القوى بالمنطقة خلل احدثته مجريات السنوات القليلة الماضيه بحسب السنيد الذي تحدث عن غياب سوريا وجيشها,والعراق و وصف مصر بالمفككة مشيرا الى ان أمريكا تستغل الظروف التي يمر بها الوطن العربي لترجح كفة الميزان لصالح الشروطة الامريكية الصهيونية خصوصا مع تسريب احاديث التعويض الذي قد يشمل طرفين وهم لاجئين الفلسطينين والحكومة الاردنية حيث ابدى السنيد رفضه المطلق لذلك و قال السنيد في حديث لرؤيا "ان صحت" التسريبات ان الديوان الملكي يقود التفاهم مع الجانب الامريكي فهو يعتدي على الصلاحيات الحكومة لأن هذه الامور تقع ضمن صلاحياتها.

اما النائب أحمد هميسات عضو كتلة حزب الإتحاد الوطني وصف مخطط كيري بسايكس بيكو جديد و ان الزيارة تأتي لإملاء شروط جديدة على الأردن.

من جهته قال النائب بسام المناصير الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية ان زيارة كيري مثيره للشبهات، نتيجة الغموض الذي يكتنفها والغشاوه التي تلتف حولها خصوصا و ان كيري يأتي الى المنطقة وهو مشبع بإملاءات نتنياهو وطروحاته للحل النهائي للقضية الفلسطينية وما يتسرب من ملامح المشروع الذي يحملة وزير الخارجية الامريكي يثير مخاوف الاردن وقلق الاردنيين.

ولم يخفي النائب علي بني عطا عضو كتلة جبهة العمل الوطني النيابية قلقه، مبينا أن كتلته ستطلب الاطلاع على خفايا الاتصالات بين كيري والحكومة .

النائب عدنان السواعير رئيس لجنة العمل النيابية قال أن الحكومة غيبت مجل النواب عن زيارات كيري للمنطقة بشكل كبير، الامر الذي زاد من قلق المتابعين للمشهد السياسي في المنطقة. وأضاف السواعير أن اسرائيل تهدف من هذا المشروع باعلان يهودية دولتها والتي تعني إلغاء حق العوده للفلسطينيين في الشتات، مشيرا إلى أن النية الامريكية واضحة وضوح الشمس. النواب الموقعين على المذكرة: وهم بسام المناصير , علي سنيد , ياسين بني ياسين , ثامر الفايز , احمد هميسات , محمد الرياطي , بدر الطوره , موفق الضمور ,وعبد المنعم العودات

أخبار ذات صلة

newsletter