الامن العام يحتفل بتخريج دورة المهارات الأمنية الخاصة

محليات
نشر: 2017-03-02 14:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تخريج دورة المهارات الأمنية الخاصة
تخريج دورة المهارات الأمنية الخاصة

احتفلت مديرية الامن العام، اليوم الخميس، بتخريج دورة المهارات الامنية الخاصة بمرتبات فصائل الواجبات في مديريات الشرطة والمنعقده لدى مدرسة الامير هاشم بن الحسين / العمليات الخاصة – الجيش العربي.

وقال مدير الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه ان الحاجة لرفع كفاءة منتسبي المديرية واكسابهم مهارات وقدرات بدنية وجسدية وفكرية يتطلب دوما السعي لتفعيل برامج تدريبية تشاركية مع القوات المسلحة والاجهزة الامنية الاخرى لنقل ما لديهم من خبرات لكوادرنا الشرطية بما يؤهل رجل الامن العام ويمكنه من القيام بعمله بكل كفاءه واقتدار.

واكد ان تخريج هذه الدورة، والتي عقدت في ميادين الجيش العربي هي اولى الخطوات التي تم المباشرة بها لترجمة الرؤية التدريبية الحديثة لجهاز الامن العام، بما يكسب الخريجين القدر الكافي من المهارات والقدرات من خلال برامج تدريبية متخصصة تمكنهم من العودة لوحداتهم بخبرات تعزز من قدراتهم في مختلف مجالات العمل الشرطي اثناء تطبيق وانفاذ الواجبات الموكولة اليهم بأعلى درجات المهنية والحرفية الامنية والشرطية.

وأشار الى أن المديرية من خلال الخطة التدريبة الشاملة التي وضعت للنهوض باداء وقدرات مرتبات الامن العام، أخذت بعين الاعتبار شمول كافة المرتبات بمختلف الدورات الداخلية والخارجية وفي مختلف ميادين العمل الشرطي من خلال اشراكهم بكافة الدورات المتخصصة التي تزيد من كفاءتهم وتكسبهم الخبرات الشرطية الحديثة لمواكبة كل ما هو جديد في العلوم الشرطية الحديثة.

وبين ان القدرة على مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه رجل الامن العام تبدأ من تأهيله وتدريبه تدريبا جسديا وفكريا بما يمكنه القيام بالواجب الأول والرئيس لرجل الامن العام وهو حماية الارواح والممتلكات وانفاذ القانون على الجميع من خلال تنمية القدرات لديه للتعامل مع محتلف الاحداث التي من الممكن ان تواجهه اثناء أدائه لعمله.

واشتمل الحفل على عروض تدريبية عكست المستوى المتميز الذي وصل اليه الخريجون من خلال تطبيقات عملية لافتراضات امنية متوقعة، وعروض للمهارات البدنية والدفاع عن النفس وعمليات المداهمة وفنون الرماية الثابتة والمتحركة على مختلف صنوف الأسلحة، والتعامل مع الأشخاص الخطيرين وفرض الأطواق الأمنية والتعامل مع التهديدات الامنية.

وفي نهاية الحفل، الذي حضره عدد من كبار ضباط الحيش العربي والأمن العام، قدم اللواء الركن الفقيه شكره للقوات المسلحة الاردنية / الجيش العربي على كل ما قدموه من دعم سخروا خلاله كافة امكاناتهم ليضعوها بين ايدي منتسبي الامن العام .

ووزع اللواء الركن الفقيه الجوائز على أوائل الدورة والمتميزين.

أخبار ذات صلة

newsletter