مدير الحكام يقر بخطأ تحكيمي في مباراة الفيصلي والبقعة

رياضة
نشر: 2017-02-27 13:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

أكد مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم سالم محمود، أن عددا من مباريات دوري المناصير للمحترفين شهدت اخطاءا تحكيميه، ولكنها لم تكن مؤثرة على نتائج المباريات.

واوضح محمود أن دائرة الحكام لا تنفي عدم وجود اخطاء في المباريات، وهو أمر طبيعي في عالم كرة القدم، والذي يتابع البطولات العالمية، ويشاهد الاخطاء الكارثية، يجد أن التحكيم الاردني بخير.

وكشف مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" الاثنين، أن مباريات دوري المحترفين لم تشهد اخطاءا تحكيمية اثرت على نتائج المباريات، معترفا أن خطأ تحكيميا واحدا اثر على نتيجة مباراة كان في بطولة كاس الاردن وتحديدا في مباراة الفيصلي والبقعة، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء غير صحيحة للفيصلي سجل منها هدف الفوز.

واضاف : الاداء التحكيمي في الموسم الحالي افضل من الموسم الماضي وفق الارقام، حيث كان في الموسم الماضي 3 اخطاء تحكيمية في الدوري اثرت على نتائج المباريات، فيما لم نجد حالة واحدة في الدوري حتى الان، وهو امر ايجابي.

واشار محمود الى ان دائرة الحكام حريصة على الشفافية والمصداقية في تصريحاتها، بدليل حديثها بجراءة عن الاخطاء التحكيمية التي تحصل خلال المباريات.

وقال نعترف أن العديد من المباريات شهدت اخطاء تحكيمية، ولكنها لم تؤثر على نتائج المباريات، مشيرا في نفس الوقت أن اخطاء الحكام ليست في الاردن فقط بل في جميع انحاء العالم، والذي يتابع الدوريات الاوربية والمنتخبات العالمية، يجد الكثير من الاخطاء الكارثية التي تمر مرور الكرام، نتيجة ادراك الجمهور والاندية والمنتخبات أن المباريات معرضة لمثل هذه السقطات التحكيمية.

واعتبر محمود أن البعض في الاندية يحاول تعليق تراجع اداء ونتائج فرقهم على الحكام، وهو امر غير مقبول ولا اعتقد ان مثل هذه التبريرات تمر على جماهير تلك الاندية.

واكد مدير دائرة الحكام أن الجميع في اتحاد كرة القدم يبذل جهودا كبيرا لتطوير اركان اللعبة بما فيهم الحكام، مشيرا الى ان الاتحاد حريص على تطوير مستوى حكامنا الذين يقدمون اداءا متميزا خلال مشاركتهم في ادارة المباريات العربية والاسيوية.

واشار محمود الى ان الحكم يبذل جهدا كبيرا للخروج من المباريات بدون اخطاء حرصا على مصلحته بالدرجة الاولى، كونه يخضع لمراقبة قد تبعده عن المشاركات الخارجية في حال لم يوفق في ادارة المباريات، بالتالي فهو حريص كل الحرص على اخراج المباراة الى بر الامان بعيدا عن هوية الفريق الفائز.

وكشف مدير دائرة الحكام أن جلسة تقييم للحكام عقدت يوم أمس لمناقشة حالات الجدل التي رافقت الاسبوع الرابع عشر من الدوري.

واضاف، الجلسة اكدت وقوع اخطاء تحكيمية في المباريات، من ابرزها احتساب ركلة جزاء غير صحيحة للفيصلي امام المنشية، كما لم يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للفيصلي في نفس المباراة، اضافة الى خطأ الحكم في عدم طرد لاعب المنشية رقم 30 عندما اعتدى على لاعب من الفيصلي في الوقت بدل الضائع.

واكدت الجلسة ايضا صحة قرار الحكم في احتساب ركلتي الجزاء في مباراة الجزيرة والوحدات، وصحة قرار الحكم في احتساب هدف الحسين اربد الاول في مرمى البقعة رغم الجدل حول انه جاء من حالة تسلل، وصحة قرار الحكم ايضا في عدم احتساب ركلة جزاء لشباب الاردن امام فريق الرمثا.

أخبار ذات صلة

newsletter