Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف تطبيق 'قانون التسوية' الاسرائيلي | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف تطبيق 'قانون التسوية' الاسرائيلي

فلسطين
نشر: 2017-02-27 12:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بموقف حازم لوقف تطبيق "قانون التسوية" الاسرائيلي، وذلك باعتماد آليات ملزمة لتطبيق القرار الأممي" 2334".

وأوضحت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم الاثنين : أن سلطات الاحتلال بدأت تطبيق "قانون التسوية"، ليس فقط على آلاف الوحدات الاستيطانية التي أقيمت على أراضٍ فلسطينية خاصة، بل تجاوزت ذلك لتبدأ بتطبيقه عمليا على الأراضي الفلسطينية الخاصة التي استولى عليها المستوطنون بالقوة، وقاموا بزراعتها.

وأدانت الخارجية الفلسطينية هذا الاجراء الاسرائيلي غير القانوني وغير الشرعي، مؤكدة أن تطبيقه بهذا الأسلوب، يشكل "بداية فعلية لفرض القانون الاسرائيلي على الأرض الفلسطينية المحتلة، كما يشجع الجمعيات الاستيطانية المتطرفة والمستوطنين على التمادي في السيطرة على مزيد من الأرض الفلسطينية، تحت غطاء هذا (القانون) الاستعماري التوسعي".

ورأت الخارجية الفلسطينية "أن مرور هذا القانون في ظل غياب موقف دولي حاسم ورادع، هو ما يطلق يد سلطات الاحتلال لابتلاع المزيد من الأرض الفلسطينية، سواء أكانت عامة أو خاصة، الأمر الذي يستدعي تحركاً دولياً عاجلاً في مجلس الأمن الدولي لاعتماد آليات ملزمة لتطبيق القرار الأممي 2334 أكثر من أي وقت مضى".

وأشارت الخارجية الفلسطينية في بيانها إلى أن "هذا القانون الاستعماري التوسعي يتيح لسلطات الاحتلال مصادرة ما يقارب 8 آلاف دونم بشكل فوري، وذلك حسب معطيات نشرتها حركة (السلام الآن) الاسرائيلية"، مؤكدة أن طلب النيابة العامة الاسرائيلية من المحكمة العليا إمهالها فترة من الوقت لدراسة آثار هذا القانون على الأراضي الفلسطينية التي يزرعها المستوطنون قرب مستوطنة (شيلو) هو خطوة استعمارية تصعيدية تتجاوز نصوصه".

أخبار ذات صلة

newsletter