BDS تفشل خطة الاحتلال الاسرائيلي لإحضار مرشحي 'اوسكار ' لزيارتها

هنا وهناك
نشر: 2017-02-22 22:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
ارشيفية
ارشيفية

ذهبت جهود وزير السياحة الاسرائيلي " ليفين " ضمن مشروعه للعلاقات العامة التي خصصها لإغراء نجوم من هوليوود ممن تم ترشيحهم لنيل جائزة اوسكار لزيارة اسرائيل ادراج الرياح نتيجة جهود كبيرة بذلتها منظمة BDS لمقاطعة اسرائيل وفقا لما كشفه اليوم " الأربعاء " موقع "هارتس" الالكتروني.

وقال الموقع ان وزارة السياحة وزعت العام الماضي عروضا سياحية " رزم" بقيمة الاف الدولارات لكل ممثل من المثليين الـ 26 المرشحين لجائزة الاوسكار في مختلف التصنيفات الفنية مثل الممثل جنيفر لورنس، لياونردو ديكفري، مات ديمون، سلفيستر ستالون، كيت فينلست. لكن ايا من هؤلاء لم يستخدم هذه الرزمة المغرية فيما قالت اوساط امريكية ان عدم حضور هؤلاء النجوم كان لاسباب سياسية.

وقال الناشط الامريكي في حملة مقاطعة اسرائيل "يوسف منير" في تصريح لموقع " ياهو " الالكتروني "لقد نجحنا ، اشعر بغامر السعادة لعدم وجود أي اشارات تدل على نية هؤلاء النجوم زيارة اسرائيل وتلبية دعوتها وان محاولات اسرائيل تبييض اعمالها من خلال برامج من هذا القبيل قد فشلت ".

وجاء في رد وزارة السياحة الاسرائيلية على هذا النبأ " رغم ان الهدية لم يتم استخدامها فقد حققت حملة العلاقات العامة اهدافها وحازت اسرائيل على فرصة للظهور الايجابي في كثير من وسائل الاعلام دون ان يكلفها ذلك اية تبعات مالية كما اننا نرصد ارتفاعا كبيرا في عدد السياح الذين وصلوا اسرائيل خلال الاشهر الاخيرة حيث سجل يناير الماضي ارتفاعا بنسبة 27% ".

أخبار ذات صلة

newsletter