الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعادات لغزة

محليات
نشر: 2014-08-05 09:43 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعادات لغزة
الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعادات لغزة

رؤيا – علي الاعرج -  سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، اليوم الثلاثاء، من مقر مستودعاتها في طبربور قافلة مساعدات انسانية تضم 12 شاحنة مقدمة من الشعب الاردني الى الاهل في قطاع غزة، بإشراف رئيس هيئة الامناء سمو الامير راشد بن الحسن وبحضور السكرتير الاول في السفارة الفلسطينية بسام الحجاوي.

وقال سمو الأمير راشد في تصريحات اعلامية ، "اننا وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني مستمرون في تقديم اقصى المساعدات الانسانية والمعونات الى الاهل في قطاع غزة، حيث تم اليوم وبجهود العديد من مكونات المجتمع الاردني تسيير هذه القافلة".

واضاف ان عمل الهيئة الخيرية والتي تعتبر الممثل للعمل الانساني، "سيبدأ من الآن في حال توقف القصف للمساعدة في إعادة إعمار القطاع وايواء اللاجئين الذين دمرت منازلهم، وتوفير المأكل والمشرب لهم وجميع ما يحتاجونه"، مشيرا الى ان الهيئة لم تتوان في تقديم المساعدات الغذائية والانسانية منذ بدء القصف الاسرائيلي الغاشم على القطاع.

واعرب سموه عن شكره لجميع المؤسسات والقطاعات التي قامت بالتبرع، الامر الذي يدل على التكافل الرسمي والشعبي لدعم صمود الاهل في القطاع.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم الهيئة محمد الكيلاني ان قافلة المساعدات الانسانية تنوعت بين الادوية والمستلزمات الطبية والمواد التموينية، حيث سيتم تسليمها الى المستشفى الميداني العسكري /غزة 31 ليصار الى توزيعها على الاهل بالقطاع.

واضاف ان الهيئة قامت ولغاية اليوم بتسيير 180 شاحنة من المساعدات الانسانية والإغاثية، واستقبال 20 طائرة مساعدات للشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان الهيئة تواصل الليل بالنهار وتكثف جهودها لتقديم مختلف اشكال الدعم لأهلنا الصامدين هناك، والتخفيف من معاناتهم.

وبين ان الجهات التي تبرعت لتجهيز القافلة هي مجمع النقابات المهنية والاتحاد الدولي لعمال النقل ومستشفى الاسراء وجمعية المركز الاسلامي ومبادرة زمزم والنائبان خليل وخميس عطية، وميس علاء الدين الكيلاني، وهنادي البطيخي، وغيرهم من المؤسسات الوطنية والشركات الخاصة المحلية.

واشار الى ان الهيئة ستسير اليوم اربع شاحنات تشتمل على مواد طبية مقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة من سمو الامير محمد بن راشد آل مكتوم لتسليمها الى وكالة الامم المتحدة لإغاثة اللاجئين (الاونروا) لتوزيعها على القطاع الصحي في القطاع.

من جهته، قال النائب خليل عطية انه تم تجهيز اربع شاحنات من المستلزمات الطبية بعد التنسيق والاتصال مع مدير المستشفيات في قطاع غزة حيث تم التباحث بالاحتياجات اللازمة والضرورية لدعم صمود اهلنا في قطاع غزة .

أخبار ذات صلة

newsletter