كأس إنجلترا | الإسبان يقودون تشيلسي لإسقاط الذئاب!

رياضة
نشر: 2017-02-19 07:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
من المباراة
من المباراة

عاد تشيلسي بفوز صعب من معقل نادي ولفرهامبتون «مولينو» بهدفين دون رد، في واحدة من مباريات اليوم الأول من الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي، مساء اليوم السبت.

واعتمد المدير الفني للبلوز «أنطونيو كونتي» على معظم البدلاء، لا سيما في الخط الخلفي، إذ قام بإراحة الثلاثي «سيزار أثبيلكويتا وجاري كاهيل ودافيد لويز» لمنح الفرصة للثلاثي «كورت زوما وجون تيري وأكي».

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الإنجليزي الشاب «شالبواه» منذ البداية جنبًا إلى جنب سيسك فابريجاس وبيدرو وموسيس في خط الوسط.

وانتهت الحصة الأولى من اللقاء بالتعادل السلبي رغم الاستحواذ التام لتشيلسي والذي تجاوز الـ 62٪، إلا أن ضعف دقة لاعبي الفريق أمام المرمى حالت دون التسجيل من ثلاث أو أربع فرص.

وبعد خمس دقائق فقط من انتصاف الوقت الأصلي للقاء (الدقيقة 65)، تمكن الإسباني «بيدرو رودريجيز» من ترجمة تمريرة عرضية نموذجية جاءته من ويليان لهدف السبق.

وقام لاعبو تشيلسي بتبادل الكرة فيما بينهم خمس مرات إلى أن وصلت لإدين هازارد على خط الـ 18، ليمررها إلى ويليان الذي أرسلها بلمسة مذهلة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار نحو المتحرك من دون كرة «بيدرو» ليودعها الأخير برأسية ذكية عانقت الزاوية اليمنى للحارس إيكيمي الذي ارتمى عليها دون جدوى.

وأجرى كونتي أول تغييراته في الدقيقة 73 بسحب صاحب الهدف «بيدرو» لإشراك أثبيلكويتا، وبعد سبع دقائق أخرج ويليان وأشرك كانتي، من أجل تأمين دفاعي أكبر.

وانتظر المدير الفني لولفرهامبتون «بول لامبرت» حتى الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء لإجراء تغييراته الثلاث، وكان من بينها نزول الدولي المغربي «رومان سايس» بدلاً من لاعب الوسط الإنجليزي سافيلي في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، أضاع دييجو كوستا الهدف الثاني لتشيلسي بتسديدة أرضية قوية من متابعة لتمريرة هازارد التي فشل مدافعي ولفرهامبتون في تشتيتها داخل صندوق العمليات.

وفي مباريات أخرى، عمق ميلول من جراح ليستر سيتي في هذا الموسم بهزيمته بهدف نظيف سجله «كومينجس» في الدقيقة 90، علمًا بأن ميلول أكمل الـ 45 دقيقة الثانية بـ 10 لاعبين بعد طرد لاعبه «كوبير» بالبطاقة الصفراء الثانية.

أما ميدلسبره فواصل انتصاراته بهزيمة أوكسفورد يونايتد بثلاثية لهدفين، بينما تعادل هودرسفيلد من دون هداف مع مانشستر سيتي في واحدة من مفاجآت هذا اليوم، لكن ليس كمفاجأة بيرنلي الذي ودع على يد فريق هواة يدعى «لينكولن سيتي» بهدف دون رد.

أخبار ذات صلة

newsletter