Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إرسال نصف وحدة لواء جولاني (20 جنديًا) إلى السجن بعد تمردهم على القتال في غزة | رؤيا الإخباري

إرسال نصف وحدة لواء جولاني (20 جنديًا) إلى السجن بعد تمردهم على القتال في غزة

فلسطين
نشر: 2014-08-04 09:41 آخر تحديث: 2016-07-25 23:10
إرسال نصف وحدة لواء جولاني (20 جنديًا) إلى السجن بعد تمردهم على القتال في غزة
إرسال نصف وحدة لواء جولاني (20 جنديًا) إلى السجن بعد تمردهم على القتال في غزة

رؤيا - رصد - قالت وسائل اعلام عبرية الاثنين ان مجموعة تابعة للواء جولاني في جيش الاحتلال رفضت تنفيذ أوامر تتعلق بدخول معارك في قطاع غزة .

وأشارت وسائل الاعلام العبرية الى تمرد فصيل كامل في لواء جولاني عن القتال حيث ضم في صفوفه ضباطا برتب رفيعة .

 

وكشف موقع "0404 العبري" اليوم الاثنين أن فصيلا كاملا في لواء "جولاني" في جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة قد تم تفكيكه وإرسال جنوده إلى السجن، وذلك بعد رفضهم أوامر قائدهم بإعادة الدخول إلى حي الشجاعية شرق مدينة غزة، نظرا لوقوع معارك شرسة هناك أدى إلى مقتل وإصابة عدد من زملائهم.

 

وذكر الموقع أن قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال قررت سجن عدد كبير من جنود الفصيل 20 يوما، بينما تم نقل الآخرين للخدمة داخل قيادة الكتيبة 51 التابعة للواء جولاني، هذا ومن المتوقع أن يتم استبعاد الفصيل عن العودة مرة أخرى للقتال في المناطق الحدودية مع القطاع.

 

وفي تفاصيل الحادث قال الموقع "إن بداية القصة تعود إلى أن قيادة الفصيل قد قررت إرسال أحد الجنود إلى السجن، وذلك لمخالفة أوامر وإجراءات الجيش، وهو ما رفضه الجنود في الفصيل بالاجماع، والذين يخدمون منذ مدة طويلة مع هذا الجندي"، مشيرا إلى أن هذه الفصيل يعد من أفضل المجموعات المقاتلة على الحدود مع غزة، حيث حظي باهتمام ودعم قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش.

 

وفي أعقاب رفض مقاتلي الفصيل بأمر اعتقال زميلهم، والذي قاتل معهم قبل أيام فقط في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، أكدوا على أن الشرط الوحيد أمامهم هو إطلاق سراح زميلهم، وإلا فإنهم لن يقوموا بأي نشاط عسكري حتى إشعار آخر. وعندها قام قائد الفصيل بتقديم محاكمة الفصيل بأكمله، ما أدى إلى سجن عدد منهم 20 يوماً، في حين تم إجبار الآخرين على الخدمة داخل قيادة الكتيبة.

أخبار ذات صلة

newsletter