الخدمة المدنية يعمم على الوزارات والدوائر الحكومية منح الدراسات العليا

محليات
نشر: 2017-02-12 11:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى ديوان الخدمة المدنية
مبنى ديوان الخدمة المدنية

عمم ديوان الخدمة المدنية على الوزرات، والدوائر، والمؤسسات الحكومية منح الدراسات العليا (ماجستير، ودكتوراة) لعام 2018/2017، المقدمة من مصر، وتونس، وهنغاريا، ورومانيا .

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان عملية ابتعاث الموظفين تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في الجهاز الحكومي من خلال الحصول على مؤهلات علمية متخصصة وتعزيز خبـراتهم العمليـة والمعرفية حتى تلبي متطلبـات واحتياجات العمل، إضافة إلى ما يحققه ذلك من حافز وتلبية لطموح التقدم لدى الموظفين .

واضاف الهميسات، أن الديوان قام بإدراج تفاصيل هذه المنح على الموقع الالكتروني للديوان، والصفحة الرسمية على الفيسبوك ، تبين المواعيد النهائية لاستقبال الترشيحات لإتاحة الفرصة لجميع الموظفين العاملين في الأجهزة الحكومية وخاصة في المديريات والفروع في محافظات المملكة فرصة الاطلاع على هذه المنح والاستفادة منها .

وبين أنه يجب أن تنطبق على المرشح شروط المادة (125) من نظام الخدمة المدنية، رقم (82) لسنة 2013 وتعديلاته، وأن يتم الترشيح وفق أولويات خطة الحكومة من الاحتياجات التعليمية التي بينت في الدليل الإرشادي في تحديد الاحتياجات التدريبية والإيفاد وبما يتفق مع طبيعة عمل الدائرة ونشاطها الرئيسي.

ودعا الهميسات الراغبين في الاستفادة من هذه المنح إلى مراجعة الموقع الإلكتروني للديوان للاطلاع على الشروط، وتعبئة نماذج الترشيح وإرسالها مع الوثائق المطلوبة مباشرة للجامعات من أجل الحصول على قبول وتزويد الديوان بنسخة موقعة عنها.

أخبار ذات صلة

newsletter