اشترى لوحة سيارة إماراتية بـ 8٫5 مليون دولار بشيك بدون رصيد

هنا وهناك
نشر: 2017-02-09 00:59 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
اشترى لوحة سيارة إماراتية بـ 8٫5 مليون دولار بشيك بدون رصيد
اشترى لوحة سيارة إماراتية بـ 8٫5 مليون دولار بشيك بدون رصيد

مثل رجل اعمال خليجي امام محكمة اماراتية في ابوظبي بعدما اشترى لوحة تسجيل سيارة تحمل الرقم «واحد» في مزاد علني، انما بشيك من دون رصيد، بغرض بيعها بسعر اعلى في وقت لاحق.


إقرأ أيضاً: بيع لوحة مركبة إماراتية تحمل الرقم ' 1 ' بـ 31 مليون درهم


واوردت صحيفة «غلف نيوز» الصادرة بالانكليزية امس الاربعاء ان الرجل الذي مثل الثلاثاء امام محكمة الجنح في العاصمة الاماراتية اعترف بشراء لوحة تسجيل السيارة التي بلغت قيمتها 31 مليون درهم (حوالى 8,5 مليون دولار) بشيك من دون رصيد بهدف بيعها بسعر اعلى وتسديد قيمة الشيك في وقت لاحق. ونقلت عن الرجل قوله «اشتركت في المزاد (...) في تشرين الثاني العام الماضي بشيك من دون رصيد»، مضيفا «كنت على دراية بانني لا املك الاموال الكافية» لشراء اللوحة.

وتابع «كنت اخطط لبيع لوحة التسجيل رقم واحد بمبلغ اعلى، اي اكثر من 31 مليون درهم، ثم اسدد المبلغ المتوجب علي» في الشيك.

وفي تشرين الثاني، نظمت القيادة العامة لشرطة ابوظبي بالتعاون مع شركة «الإمارات للمزادات» مزادا لبيع 50 لوحة سيارة مميزة بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس حكومة ابوظبي.

وسجل الرقم واحد اعلى سعر في المزاد العلني الذي شهد مشاركة 750 شخصا في فندق «قصر الإمارات» في أبوظبي، حيث بيعت اللوحة بمبلغ 31 مليون درهم.

وبحسب وسائل اعلام محلية، اتضح بعد اسبوع تقريبا ان الشيك الذي قدمه رجل الاعمال الخليجي لشراء لوحة التسجيل به، كان من دون رصيد، لتأمر النيابة العامة بعد ذلك بحبسه لمدة سبعة ايام على ذمة التحقيق.

ويحاكم الرجل حاليا بتهمتي «النصب والاحتيال»، و»تحرير شيك من دون رصيد».

وتنظم هيئات الطرق في دولة الامارات العربية المتحدة مزادات دورية على لوحات تسجيل سيارات مميزة تشهد اقبالا من الاثرياء.

وفي حزيران/يونيو، دفع رجل اعمال اماراتي زهاء خمسة ملايين دولار للحصول على لوحة تحمل الرقم «1» في امارة الشارقة. كذلك انفق رجل اعمال هندي حوالى تسعة ملايين دولار لشراء لوحة تسجيل سيارة تحمل الرقم «د 5» في مزاد علني اقيم في دبي في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter