الجيش اللبناني يعلن مقتل ثمانية من عناصره في المعارك بعرسال

عربي دولي
نشر: 2014-08-03 06:33 آخر تحديث: 2016-07-19 02:50
الجيش اللبناني يعلن مقتل ثمانية من عناصره في المعارك بعرسال
الجيش اللبناني يعلن مقتل ثمانية من عناصره في المعارك بعرسال

 رؤيا – رصد -  اعلن الجيش اللبناني في بيان الاحد عن سقوط ثمانية قتلى للجيش وعدد من الجرجى في المواجهات الدائرة في منطقة عرسال المتاخمة للحدود مع سوريا في البقاع .

 

واشار البيان الى " ان وحدات الجيش تابعت طوال الليل وحتى صباح اليوم، عملياتها العسكرية في منطقة عرسال ومحيطها حيث قامت بملاحقة المجموعات المسلحة والاشتباك معها".

وقد سقط للجيش خلال هذه الاشتباكات ثمانية شهداء وعددا من الجرحى.

 

و في ذات السياق تجددت المواجهات بين الجيش اللبناني والمسلحين في مدينة طرابلس شمال لبنان فجر الاحد بعد فترة من الهدوء، في الوقت الذي  تستمر الاشتباكات  العنيفة بين الجيش والمسلحين في  جرود بلدة عرسال المتاخمة للحدود مع سوريا.

وقال مصدر امني لبناني لمراسل (بترا) في بيروت" ان  المواجهات وقعت بعد استهداف  دورية للجيش بعبوة  ما ادى الى سقوط جريح ".

كما استهدف حاجز للجيش عند قلعة طرابلس، ودورية الجيش في شارع سوريا ودوار نهر ابو علي وفي محلة الزاهرية، وعلى الاثر اندلعت  اشتباكات  بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية  بين الجيش والمسلحين  استمرت اكثر من ساعتين  ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى في صفوف الجيش والمسلحين".

واضاف المصدر " ان عمليات كر وفر حصلت تجاه مركز الجيش في منطقة دوار ابو علي وتم استهدافه بشكل مباشر ، فقام الجيش بالرد  على المسلحين مباشرة ، موضحا  انه يسود  الان الهدوء الحذر .

وفي البقاع استعاد الجيش اللبناني سيطرته بالكامل على منطقة  وادي حميد في جرود عرسال التي شهدت امس اعنف المواجهات بين الجيش والمسلحين القادمين من سوريا  وتواصل مدفعية الجيش قصف بعض التلال التي كان المسلحون قد سيطروا عليها في وقت سابق، لاستعادتها من جديد.

أخبار ذات صلة

newsletter