5 احداث في الأردن .. لن تصدق ان الزمن مر عليها سريعا

هنا وهناك
نشر: 2017-01-30 23:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: حاتم الشولي
صورة توضيحية
صورة توضيحية

يمر الزمن سريعا دون ان ندرك تفاصيله جيدا، في زحمة الاحداث اليومية تمر السنوات مسرعة على الشارع الاردني الذي بات يعتقد ان بعض الاحداث هي وليدة الأمس، ولكنها فعليا حدثت منذ سنوات، صفحات الفيس بوك نشرت بعض هذه الاحداث تحت عنوان "والله وكبرنا" وأخرى نشرت بعضها وقالت "شغلات صارت من التاريخ" نلقي الضوء على بعضها.

18 عام على مباراة الاردن والعراق التاريخية

في عام 1999 وبعد وفاة المغفور له الحسين بن طلال انطلقت "دورة الحسين" التي جمعت في المباراة النهائية المنتخب الأردني والمنتخب العراقي وتقدم المنتخب الأردني بأربعة اهداف، وفي لحظات مجنونة استطاع المنتخب العراقي معادلة المنتخب الأردني والذهاب لركلات الجزاء التي انتهت بتسديدة اللاعب سفيان عبدالله التي بسببها فاز الأردن وقتها بتعليق كلا من محمد المعيدي وعثمان القريني.

12 عام على بناء ابراج السادس

"أبراج بوابة الأردن" والمعروف "ابراج السادس" المشروع الذي يقع في منطقة أم أذينة غرب العاصمة الأردنية عمّان، على الدوار السادس من شارع زهران.

يعتقد بعض الأردنيين انه مشروع حديث الانشاء إلا انه تم المباشرة ببنائه في 2005 وكان من المفترض انتهاء العمل به في 2010 إلا أن العمل لم ينته حتى الان وأصبح يشكل منظر غير حضاري للعاصمة.

11 عاما على استخدام جسر عبدون

جسر عبدون أو جسر كمال الشاعر الذي يربط بين منطقة عبدون والدوار الرابع، بُدئ العمل فيه في عام 2002م، وانتهى العمل فيه نهاية 2006، ذات تردد عالي لسيارات العاصمة، ما زال يعتبر حتى اليوم من المعالم الحضارية الجديدة لعمان علما ان عمره اليوم 11 عاما.

10 سنوات على تتويج "البترا" من عجائب الدنيا السبع

المدينة الوردية التي احتفل الاردن من شماله لجنوبه بها عندما تم تتويجها بعجائب الدنيا السبع، اذا سألت احدهم متى تم ذلك يقول لك "قبل كم سنة" إلا ان التاريخ اكبر من ذلك، حدث هذا عام 2007، اي قبل 10 سنوات من الآن .. انه الزمن السريع الذي تدشن فيه العديد من عجائب الدنيا دون ان تستطيع عدها.

6 سنوات على انطلاق رؤيا

احتفلت قناة رؤيا هذا العام بعيدها السادس، فالقناة التي يعتقد العديد من الأردنيين انها بنت الأمس أصبحت ذات ستة أعوام، حيث انطلقت منذ العام 2011 في باقة منوعة من البرامج التي تقدمها للعائلة والشباب وتطورت في مضمونها الاخباري اكثر وأكثر مع مرور السنوات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter