'الاراضي والمساحة' تطلق خدمتين الكترونيتين

محليات نشر: 2017-01-30 18:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
دائرة الاراضي والمساحة
 دائرة الاراضي والمساحة
المصدر المصدر

تطلق دائرة الاراضي والمساحة اعتبارا الثلاثاء وبالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن مشروع الحكومة الالكترونية خدمات المرحلة الاولى "سند تسجيل, مخطط أراضي" على موقعها الالكتروني www.dls.gov.jo.

وقال مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ انه بموجب هذه الخدمات الالكترونية يستطيع متلقي الخدمة من خلال قيامه بالتسجيل على موقع الدائرة الحصول على اسم مستخدم وكلمة سر ليتمكن من الحصول على خدمات الدائرة الالكترونية وهي سند التسجيل ومخطط الاراضي مصدقين حسب الاصول بعد دفع الرسوم القانونية الكترونيا من خلال خدمة "اي فواتيركم" أو اي بنك من البنوك المشتركة بالخدمة.

وأوضح ان متلقي الخدمة بعد دفع الرسوم الكترونيا يستطيع الحصول على هذه الوثائق الرسمية من خلال مديرية التسجيل التي يحددها طالب الخدمة أو من خلال البريد العادي حسب عنوانه البريدي اذا رغب ودون الحاجة لمراجعة الدائرة.

واضاف ان هذه الخدمات سوف تسهم في سرعة عملية التحول الالكتروني في الخدمات الاجرائية للدائرة، وسوف تمكن المواطن او المستثمر من الاستفادة من اتمام معاملاتهم دون الحاجة الى مراجعة دائرة الاراضي والمساحة، ما يوفر على عملاء الدائرة وموظفيها كثيرا من الوقت والجهد.

وأكد الصايغ أن خدمات الحكومة الالكترونية تهدف الى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور من خلال توفير طرق اتصال أوسع للمعلومات الحكومية وكذلك تعزيز المشاركة بين الجمهور والحكومة وتبسيط وتحسين الخدمات الحكومية وزيادة الشفافية وتحسين نوعية وتكلفة وسرعة الحصول على الخدمات الحكومية.

وأضاف انه يهدف كذلك الى تقليل الوقت والجهد وتقليل عدد المعاملات الورقية المستخدمة في المعاملات الحكومية وتحسين آليه التفاعل مع رجال الأعمال والصحافة والمنظمات غير الحكومية وتحسين بيئة الأعمال في المملكة لتشجيع الاستثمارات.

أخبار ذات صلة