القوات المسلحة الأردنية تساهم في دعم ومساعدة المواطنين ..صور

محليات نشر: 2017-01-28 22:54 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
القوات المسلحة الأردنية تساهم في دعم ومساعدة المواطنين
 القوات المسلحة الأردنية تساهم في دعم ومساعدة المواطنين
المصدر المصدر

شاركت مختلف وحدات وتشكيلات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بإسناد ودعم ومساعدة المواطنين، ومنذ اللحظات الأولى لبدء الحالة الجوية التي اجتاحت المملكة خلال الساعات الماضية.

وباشرت آليات المنطقة العسكرية الجنوبية بفتح الطرق في محافظتي الكرك والطفيلة ومنطقة الشوبك، حيث قامت وحدات وتشكيلات المنطقة، بفتح الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج في لواء المزار الجنوبي ومنطقة مؤته والمنشية والقادسية، اضافةً إلى توزيع الطرود على عدد من الأسر في محافظة الكرك، وتقديم المساعدة للمعتمرين الذين حوصروا داخل مركباتهم، حيث تم تأمينهم بالاحتياجات الضرورية ونقلهم إلى منازلهم، كما تعاملت تشكيلات ووحدات المنطقة العسكرية الوسطى، من خلال الآليات الهندسية مع بعض الإنجرافات للتربة جراء هطول الامطار.

وعملت كوادر الخدمات الطبية الملكية وبإسناد من سلاح الهندسة الملكي على فتح جميع المداخل والمخارج، ورفع جاهزية مختلف الأقسام وزيادة اعداد الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في جميع المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية، لتسهيل وصول المرضى والمراجعين، وتقديم أفضل الرعاية الصحية.

كما أبدت قيادة المنطقة العسكرية الشمالية والقوة البحرية الملكية جاهزيتها والإستعداد التام للتعامل مع الظروف الجوية السائدة ضمن مناطق المسؤولية.

وفي سياق متصل تواصل قوات حرس الحدود واجبها الرئيسي بحماية الحدود من خلال عمليات المراقبة وتسيير الدوريات الراجلة والآلية والمراقبة الإلكترونية باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات المتوفرة لهذه الغاية، على طول حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

 

أخبار ذات صلة