الأمانة للمواطنين: لا تربطوا المزاريب بمناهل الصرف

محليات نشر: 2017-01-28 12:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مايزيد عن 180 آلية عملت على فتح الطرق
مايزيد عن 180 آلية عملت على فتح الطرق
المصدر المصدر

أكد مدير المدينة بالوكالة في أمانة عمان المهندس باسم الطراونة أن كافة الطرق في مدينة عمان سالكة ولم تشهد الأنفاق اي اغلاقات على مدار اليومين الماضيين نتيجة تساقط الأمطار الغزيرة وزخات الثلوج.

وقال ان مايزيد عن 130 آلية تابعة لأمانة عمان اضافة الى ان اكثر من 50 آليه تم استئجارها من القطاع الخاص عملت ليلة أمس على فتح الطرق والتعامل مع تراكم الثلوج أولا بأول خاصة في مناطق غرب عمان.

واشار المهندشس الطراونة الى انه قد تم تعزيز اسطول امانة عمان العامل في مثل هذه الظروف الجوية بمشاغل متحركة حديثة تخدم اسطول امانة عمان بجميع الخدمات .

وأهاب الطراونة بالمواطنين الالتزام بالارشادات الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج او حدوث الانجماد الا عند الضرورة القصوى لافساح المجال امام الجهات المعنية للعمل بأريحية وحفاظا على سلامتهم .

ولفت المهندس الطراونة ان الملاحظات التي تلقتها غرف الطوارىء في الأمانة تقع في سياقها الطبيعي في مثل هذه الحالات الجوية وتعاملت معها أجهزة وكوادر الأمانة .

واكد ان أمانة عمان على استعداد تام لاستقبال ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الـ 22.

ودعا المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار .

كما دعا المواطنين الى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار.

وتهيب أمانة عمان بالأخوة المواطنين وأصحاب المحال التجارية التأكد من ثبات اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على أسطح المنازل لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقعة أن تهب بسرعات عالية.

 

أخبار ذات صلة