Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إيطاليا تعتقل 'زعماء' شبكة لتهريب البشر | رؤيا الإخباري

إيطاليا تعتقل 'زعماء' شبكة لتهريب البشر

عربي دولي
نشر: 2017-01-25 20:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من الشرطة الإيطالية
عناصر من الشرطة الإيطالية

اعتقلت الشرطة الإيطالية، الأربعاء، 4 رجال متهمين بقيادة شبكة لتهريب البشر من إفريقيا إلى أوروبا وإجبار نساء على العمل بالدعارة لدى وصولهن إلى إيطاليا.
واعتقل رجلان آخران للاشتباه في تقديمهما الدعم المالي للشبكة وبيع عقاقير غير مصرح بتداولها، إذ لدى الشبكة ومقرها بابوا في شمال إيطاليا شركاء في نيجيريا وليبيا وصقلية.

وقالت الشرطة إن الشبكة أدارت عمليات "مربحة للغاية"، وكشفت أحاديث هاتفية بين أفراد الشبكة ومهربين في ليبيا عن أن عددا كبيرا من الناس الراغبين في نقلهم بحرا إلى أوروبا محتجزون قرب العاصمة الليبية طرابلس في ظروف صعبة.

وذكرت الشرطة في بيان "أنهم مكدسون معا في الأسر انتظارا لانتهاء المفاوضات على السعر ودفع التكلفة لرحلة القوارب ويتعرضون لكل أشكال الانتهاكات من التجويع إلى الضرب والاعتداءات الجنسية".

وأضافت أنها بدأت التحقيق بشأن المشتبه بهم في يونيو بعد أن أبلغت فتاة نيجيرية قاصر الضباط بأنها تم تهريبها إلى إيطاليا ولدى وصولها احتجزت وأجبرت على العمل بالدعارة، واحتجزتها الشبكة قرب مدينة راغوسا في صقلية.

وسجل وصول 181 ألف مهاجر إلى إيطاليا بحرا العام الماضي أكثر من نصفهم من نيجيريا، ووصل نحو نصف مليون مهاجر إلى الشواطئ الإيطالية منذ بداية 2014.

 

أخبار ذات صلة

newsletter