شويكة تترأس اجتماع لجنة تحديد رواتب وامتيازات شاغلي الوظائف العليا

محليات نشر: 2017-01-25 00:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة
وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة
المصدر المصدر

ترأست وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة اليوم الثلاثاء الاجتماع الأول للجنة التي شكلها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لوضع آلية محددة لرواتب الأمناء والمدراء العامين ومن في رتبتهم وتوحيدها.

وأوضحت شويكة خلال اجتماع اللجنة التي تضم في عضويتها رئيس ديوان الخدمة المدنية والأمناء العامين لكل من وزارة تطوير القطاع العام ووزارة المالية وديوان المحاسبة وديوان التشريع والرأي وديوان الخدمة المدنية أن عمل اللجنة سيرتكز إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة نحو تخفيض النفقات واتخاذ الإجراءات فيما يتعلق بالرواتب العليا للمسؤولين ومياوماتهم وامتيازاتهم.

ولفتت إلى أنه يقع على عاتق هذه اللجنة ثلاثة مهام رئيسية تتمثل في حصر رواتب شاغلي الوظائف العليا في الجهاز الحكومي ووضع أسس محددة وعادلة لها سواء للأمناء والمدراء العامين أو رؤساء الهيئات أو المفوضين بما في ذلك امتيازاتهم الأخرى المختلفة من بدلات لجان ومكافآت وغيرها، ووضع ضوابط وأسس ومعايير لتحديد رواتب الوظائف بموجب العقود الشاملة في الخدمة المدنية لمراعاة مبدأ تسعير الوظائف ضمن سقوف محددة، بالإضافة إلى دراسة واقع الهيئات والمؤسسات المستقلة من حيث مدى الحاجة لها وامكانية دمج بعض المؤسسات والهيئات بما لا يؤثر على المهام والخدمات التي تقدمها وبما يضمن تحقيق الحوكمة الرشيدة وتخفيض التكاليف وإعادة النظر بمجالس المفوضين.

وشددت شويكة على ضرورة أن تنهي هذه اللجنة عملها وفق اطار زمني محدد لغايات رفع مقترحات وتوصيات مدروسة لمجلس الوزراء تأخذ بعين الاعتبار الآثار المالية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية التي يمكن أن تنتج عن تطبيق تلك المقترحات والتوصيات.

وأشارت الى أنه من المبكر الحديث عن ملامح المقترحات والتوصيات كون اللجنة لا زالت في مرحلة تجميع وتحليل البيانات ذات العلاقة.

أخبار ذات صلة