ارتفاع درجات الحرارة الأربعاء ومنخفض جوي الخميس .. فيديو

طقس نشر: 2017-01-24 22:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

نهار الثلاثاء، سادت اجواء باردة نسبياً بوجهٍ عام وبلغت درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 16 مئوية وهي بذلك أعلى معدلاتها لدرجتين لمثل هذا الوقت من العام.

الطقس الآن تكون أجواء باردة نسبياً عموماً مع ظهور للسحب العالية.

وهذه الليلة ترتفع درجات الحرارة قليلاً مقارنة بالليالي الماضية مع ظهور للسحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ونهار الغد تستمر درجات الحرارة بالإرتفاع لتتجاوز معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية.

ويُحتمل تساقط زخات محلية خفيفة من الامطار في مناطق محدودة خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مع ساعات الظهر والعصر إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويكون طقس الأيام القادمة:

الخميس يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة وتكون الاجواء غائمة جزئياً عموماً إلى غالباً غائمة أحياناً مع فرصة لزخات من الامطار محلية الطابع في بعض المناطق وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

خلال ساعات ليلة الخميس/الجمعة يتوقع أن تعبر المملكة جبهة هوائية باردة مرافقة لمنخفض الجوي بحيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة حيث يتوقع أن تتساقط الأمطار بدءً من شمال المملكة تمتد تباعاً لتشمل المناطق الوسطى وأجزاء من جنوب البلاد تكون الأمطار مصحوبة بزخات البَرَد أحياناً.

تستمر يوم الجمعة الأجواء ماطرة في العديد من المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في جنوب وشرق المملكة.

ليلة الجمعة/السبت :

يطرأ إنخفاض كبير على درجات الحرارة بحيث تصبح الاجواء شديدة البرودة يستمر تساقط الأمطار التي قد تكون غزيرة أحياناً في مناطق مختلفة من المملكة،ومع ساعات ما بعد منتصف ليلة الجمعة/السبت ننهيأ الفرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد إرتفاعها عن 1000 متر تمتد لأقل من ذلك مع ساعات فجر السبت، وتكون على شكل أمطار مخلوطة بالثلوج فوق بقية المرتفعات الجبلية.

 

أخبار ذات صلة