Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيسي يمدد الطوارئ في سيناء 3 أشهر إضافية | رؤيا الإخباري

السيسي يمدد الطوارئ في سيناء 3 أشهر إضافية

عربي دولي
نشر: 2017-01-24 12:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
القوات المصرية
القوات المصرية

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا بمد حالة الطوارئ في سيناء لمدة 3 أشهر إضافية.

ونص القرار الذي حمل رقم 56 لسنة 2017، بمد حالة الطوارئ في المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 30 يناير 2017.

وتضمنت المادة الثانية من القرار أن يحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.

وتضمن القرار أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم، لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.
ونصت المادة الرابعة من القرار على أنه يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 58.

أخبار ذات صلة

newsletter