Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
4 مليار دولار خسائر العدوان الإسرائيلي على غزة | رؤيا الإخباري

4 مليار دولار خسائر العدوان الإسرائيلي على غزة

فلسطين
نشر: 2014-07-31 20:25 آخر تحديث: 2016-08-03 12:40
4 مليار دولار خسائر العدوان الإسرائيلي على غزة
4 مليار دولار خسائر العدوان الإسرائيلي على غزة

رؤيا - وكالات - قدر مسئول فلسطيني الخميس، خسائر العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم 25 يوما بنحو 4 مليار دولار أمريكي.

 

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الفلسطينية مفيد الحساينة، خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة، إن أكثر من 5 ألاف و200 وحدة سكنية دمرت كليا بفعل غارات الاحتلال الإسرائيلية.

 

وأضاف الحساينة أن 30 ألف وحدة سكنية أخرى تضررت جزئيا من هجمات الاحتلال منها نحو 4 ألاف و300 مهدمة جزئيا بشكل غير صالح للسكن.

 

وذكر أن نحو 10 ألاف عائلة فقدت المأوي إلى جانب ألاف أخرى باتت مشردة في العراء.

 

وقال الحساينة " إن غزة باتت منطقة منكوبة وهناك وباء وكوارث ستلحق بالقطاع إن لم يتدارك الجميع الخطر الداهم ويتحمل مسئولياته ".

 

وأشار إلى أن قطاع غزة يعاني أصلا من نقص حاد في الشقق السكنية بفعل سنوات حصار الاحتلال الإسرائيلي الثمانية ما يقلص إمكانيات إيواء النازحين بشدة.

 

ودعا الحساينة دول مجلس التعاون الخليجي صاحبة السبق في مجال اعمار المنازل المدمرة في العدوان الإسرائيلي والبنك الإسلامي للتنمية إلى مساندة سكان غزة.

 

كما دعا إلى تسيير قوافل الإغاثة إلى غزة لتغطية العجز الحاصل في كميات الدواء والماء والغذاء والطواقم الطبية المتخصصة.

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اعلن مساء الأربعاء، قطاع غزة "منطقة كوارث إنسانية" بعد 24 يوما من العدوان الإسرائيلي علي سكانه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن عباس وجه رسالة مكتوبة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يطالبه بناء على هذا الإعلان بتحمل مسؤولياته مع المجتمع الدولي، واتخاذ جميع ما يلزم لإغاثة القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter