Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواطنة تتقدم ببلاغ للنائب العام حول ديوان المحاسبة | رؤيا الإخباري

مواطنة تتقدم ببلاغ للنائب العام حول ديوان المحاسبة

الأردن
نشر: 2017-01-17 14:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مبنى ديوان المحاسبة - أرشيفية
مبنى ديوان المحاسبة - أرشيفية

تقدمت مواطنة أردنية ببلاغ للنائب العام الاثنين تطلب فيه فتح تحقيق يتعلق بما جاء في تقرير ديوان المحاسبة رقم 64 والمنشور على موقع ديوان المحاسبة.

وأكدت المواطنة لندا كلش، في تصريح صحفي أن مطالبتها بفتح تحقيق يأتي في ظل ارتكاب أفعال خلافا لأحكام المواد (182،175،183) من قانون العقوبات والمواد (19،20) من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والمادة (4) من الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، واستنادا لحقي كمواطنة أردنية في تقديم هذا الاخبار المكفول لي بموجب المادة (17) من الدستور الاردني والمادة (26) من قانون اصول المحاكمات الجزائية.

وأوردت كلش في البلاغ عدداً من المخالفات المالية الواردة في تقرير ديوان المحاسبة والتي وصفتها بأنها "هدراً للمال العام" في كل من وزارة الداخلية ووزارة المياه والصرف الصحي، ووزارة العمل، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الأشغال العامة والإسكان،بالاضافة إلى عدد من المخالفات المتعلقة بغياب العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرض.

وطالبت كلش باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهة المسؤولين عن المخالفات المرتكبة المذكورة في تقرير يوان المحاسبة؛ موضحة أن ما ورد من أفعال صادرة من الجهات المذكورة تشكل اهداراً للمال العام واضراراً بالمصلحة العامة الوطنية وتشكل انتهاكاً متعمدا وغير مسؤول لمقدرات الوطن المحدودة.

أخبار ذات صلة

newsletter