97 منشأة تابعة للأنروا تعرضت لأضرار في غزة

فلسطين
نشر: 2014-07-30 11:47 آخر تحديث: 2016-07-26 21:30
97 منشأة تابعة للأنروا تعرضت لأضرار في غزة
97 منشأة تابعة للأنروا تعرضت لأضرار في غزة

رؤيا – سكاي نيوز - للمرة الثالثة خلال الحرب الحالية على قطاع غزة، المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، تتعرض إحدى مدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للقصف، متسببة بمقتل فلسطينيين نزحوا إليها طلباً للحماية من قصف الاحتلال.

فقد قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن نحو 20 فلسطينياً استشهدوا، وأصيب العشرات، بجروح جراء قصف مدفعى لمدرسة تابعة للأونروا وسط مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

وأوضح مسؤول في "الأونروا"، طالباً عدم ذكر اسمه، أنه "تم استهداف منطقة دورات المياه وفصلين في مدرسة بنات جباليا الابتدائية (أ) و(ب) المعروفة بمدرسة أبو حسين".

وقبل حادثة مدرسة "أبو حسين" في مخيم جباليا، أفادت التقارير بأن 3 منشآت تابعة للأونروا أصيبت بأضرار، كما أن حوالي 97 منشأة تابعة للأونروا تعرضت إجمالا لأضرار منذ الأول من يوليو 2014، العديد منها تعرضت للقصف في مناسبات متعددة، حسب بيانات الأونروا.

وكانت الأونروا قالت في 22 يوليو إن مدرسة إناث المغازي في مخيم المغازي للاجئين تعرضت للقصف "بواسطة ذخيرة متفجرة يعتقد أنه تم إطلاقها من قبل قوات الاحتلال"، ما أدى إلى إصابة طفل، مضيفة أن المدرسة ذاتها تعرضت للقصف مرة أخرى في اليوم التالي.

وشجبت الأونروا عملية القصف هذه وأثارت الحادثة مع السلطات المحتلة، خصوصاً أنها كانت تأوي أكثر من 300 نازح فلسطيني.

وفي 24 يوليو، "ضربت قذيفة متفجرة مدرسة بيت حانون الابتدائية المختلطة الأولى والرابعة، ما تسبب بوقوع قتلى وإصابات للعديد من الفلسطينيين النازحين الذين التجأوا داخل هذه المنشأة التابعة للأمم المتحدة. لقد كانت هذه المدرسة واحدة من الملاجئ المخصصة للطوارئ"، بحسب الأونروا.

وأسفر قصف المدرسة عن مقتل ما لا يقل عن 17 شخصاً كانوا يحتمون بها.

وأثارت هذه الحادثة استياء الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي عبر عن شعوره "بالصدمة والرعب"، وشدد على أن الهجوم على المدرسة "غير مقبول بالمرة".

يشار إلى أن الحرب على غزة أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 1259 فلسطينيا وأكثر من 7100 مصاب بحسب إحصائية وزارة الصحة في غزة حتى صباح الأربعاء.

وكانت الأونروا ذكرت في بيانات سابقة، نشرت على موقعها على الإنترنت، أنها تقوم حالياً بإيواء أكثر من 182 ألف فلسطيني في كافة مناطقها الخمس في قطاع غزة، مشيرة إلى أن هناك 82 منشأة تابعة لها تعمل كملجأ للطوارئ

أخبار ذات صلة

newsletter