سلطة المياه تتسلم آليات حديثة للصيانة والصرف الصحي من الحكومة الهولندية

محليات
نشر: 2017-01-15 13:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعرب أمين عام سلطة المياه م. توفيق الحباشنة خلال رعايته حفل تسليم عدد من الاليات المقدمة من الحكومة الهولندية لسلطة المياه / شركة مياه اليرموك بقيمة 250 الف يورو وكذلك شهادات البرنامج التدريبي للموظفين على استخدام هذه الاليات المتقدمة نوع ( DAF) بحضور نائبة السفير الهولندي في عمان مارجي بيترز ومدير شركة water Net الهولندية رنزن فانهوتن وبكر الحياري المستشار الاقليمي لبرنامج الحكم المحلي والصمود المجتمعي للشرق الاوسط وشمال افريقيا وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي الهولندي ومدير عام شركة مياه اليرموك م. حسن الهزايمة ومساعد امين عام سلطة المياه م. يوسف العيطان ومساعد الامين للشؤون الادارية ماجد قطيشات ومستشار امين عام سلطة المياه اياد القصير ومدير الاعلام عمر سلامة وكبار مسؤولي وزارة المياه والري عن تقديره عاليا للدعم الهولندي والاوروبي والدولي لقطاع المياه لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المجتمعات المستضيفة للاجئين في الاردن ضمن برنامج تعزيز القدرات لشركة مياه اليرموك في مواجهة أعباء اللجوء السوري .

وبين الحباشنة ان جهود الوزارة / سلطة المياه وشركات المياه في المحافظات حسنت كثيرا من الواقع المائي بعد الاجراءات التي قامت بها ادارة القطاع لمواجهة ارتفاع الطلب في ظل التحديات الكبيرة واللجوء السوري خاصة في المناطق الأكثر استضافة للاجئين على مستوى العالم نسبة لعدد السكان حيث تؤكد الارقام الدولية ان اعداد اللاجئين داخل المجتمعات المستضيفة زاد على الـ 40 % من اجمالي عدد سكانها وهو مارفع الطلب الى مستويات قياسية تفوق قدرة المصادر المتاحة وحمل قطاع المياه اعباء اضافية .

واكد ا ان الاليات المقدمة من الاصدقاء في مملكة هولندا لأستخدامات الصرف الصحي تعد من افضل الاليات على مستوى العالم والمعدة لشفط وضخ المياه وفق انظمة ( Vacuum) ونظام مضخات متعددة عالية القدرة لتعزيز قدرات التشغيل والصيانة سيكون له أكبر الأثر في تحسين مستوى الخدمة للمواطنين والمجتمعات المستضيفة ستمكن كوادر المياه من التعامل بكفاءة أعلى وكذلك سرعة الاستجابة في معالجة الملاحظات المتعلقة بالمياه والصرف الصحي .

من ناحيتها أعربت نائبة السفير الهولندي مارجي بيترز عن ارتياح مملكة حكومة وشعبا للجهود الاردنية في التعاطي مع أزمة اللاجئين وكذلك الادارة الاردنية المائية معربة عن استعداد هولندا لتقديم كافة اشكال الدعم والتعاون خاصة في تقديم سبل الدعم المطلوب والتدريب مؤكدا على استمرار التعاون الاردني الهولندي لما فيه مصلحة البلدين مبينة ان هذه الاليات والتدريب هو ضمن برنامج لدعم الدول المستضيفة للاجئين .

أخبار ذات صلة