استشهاد أكثر من 23 فلسطينيا في قصف الاحتلال لمخيم جباليا

فلسطين
نشر: 2014-07-29 13:46 آخر تحديث: 2016-07-23 05:30
استشهاد أكثر من 23 فلسطينيا في قصف الاحتلال لمخيم جباليا
استشهاد أكثر من 23 فلسطينيا في قصف الاحتلال لمخيم جباليا

رؤيا - رصد -  استشهد 13 مواطنا واصيب عدد أخر في قصف مدفعي عنيف تعرض له محيط المسجد العمري في جباليا البلد شمال قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء الذين سقطوا خلال يومي العيد الى 195 شهيدا ونحو 550 جريح.

وقال مسعون لمراسلنا بغزة إن من بين الشهداء مسعف فلسطيني وطفلتين وإن القذائف ظلت تتساقط مانعة الاسعاف من الوصول للمكان.

وارتفع عدد الشهداء في جباليا مساء الثلاثاء الى 28 شهيدا حيث استشهد اربعة عشر مواطنا في قصف مدفعي استهدف مخيم جباليا وتل الزعتر معظمهم من عائلة بلاطة وعرف منهم الشهيدة هناء نعيم بلاطة، الشهيدة دعاء نعيم بلاطة، الشهيدة اسراء نعيم بلاطة، الشهيدة مريم نعيم بلاطة، الشهيد يحيي نعيم بلاطة، الشهيد نعيم نظمي، الشهيدة سحر مطاوع بلاطة، ولا زال هنالك شهيدين استشهدوا في ذات القصف ولم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة.

واستشهد الشقيقان بشير ومنير الحجار في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة تابعة للاونروا في منطقة بئر النعجة شمال غزة، ويعمل الشهيد بشير طبيبا في احد عيادات الانوروا.

وفي خانيونس استشهد مساء اليوم ثلاثة مواطنين واصيب عشرة في قصف على قرية بني سهيلا شرق خانيونس.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة إن الشهداء هم: مهند القرا وأحمد شوقي أبو حماد وأحمد إسماعيل أبو حماد.

واستشهد فهد محمود الأغا 24 عاما وأحمد عبد الستار العبادلة 21 عاما وجرح ثالث بقصف بالسطر الغربي غرب خانيونس.

كما استشهد اثنين من المواطنين واصيب ثلاثة في قصف على مدينة رفح وهم الشهيد: سليمان مسعد برهم الحشاش 30 عاما والشهيد: جمال رمضان لافي 50 عاما.

وأعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة وصول ثلاثة شهداء إلى مشفى غزة الأوروبي والشهداء هم مصعب أحمد صويح 17 عاماً، وناريمان خليل الأغا 39 عاماً، وعلي محمد أبو معروف 23 عاماً.

كما اعلن عن استشهاد مواطنين جراء قصف الاحتلال على مخيم النصيرات وهما مروان خليل جبريل 40 عاما، ومحمد عماد أبو حامد 21 عاما.

أخبار ذات صلة

newsletter