Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يعمم على الوزارات بتزويد المنسق الحكومي لحقوق الانسان | رؤيا الإخباري

الملقي يعمم على الوزارات بتزويد المنسق الحكومي لحقوق الانسان

الأردن
نشر: 2017-01-08 12:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي

طلب رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي من جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية تزويد المنسق الحكومي لحقوق الانسان بتقارير حول سلسلة الاجراءات والمتابعات فيما يتعلق بمحاور التشريعات والسياسات والممارسات حيال منظومة حقوق الانسان ليتم إدراجها في التقارير السنوية والدورية.

كما طلب رئيس الوزراء في تعميم لجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية اليوم الاحد، بتزويد المنسق الحكومي لحقوق الانسان بتقرير دوري حول ما تم تنفيذه من التوصيات التي قبلتها المملكة خلال مناقشة التقرير الوطني للوفاء بالتزامات المملكة الدولية (UPR).

وتضمن التعميم ايضا تزويد المنسق الحكومي بتقرير دوري حول ما تم تنفيذه من التوصيات الواردة في الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان للأعوام (2016- 2025)، وكذلك تقرير دوري آخر حول ما تم تنفيذه من التوصيات الواردة في التقارير الصادرة عن المركز الوطني لحقوق الانسان والتي تصدر سنويا عن المركز.

وطلب رئيس الوزراء في تعميمه من الوزارات والمؤسسات الحكومية ايضا "تزويد المنسق الحكومي لحقوق الانسان بتقرير دوري حول متابعاتكم لإنفاذ ما ورد من توصيات والتزامات صادرة وفقا للمادة 48 من الميثاق العربي لحقوق الانسان/ جامعة الدول العربية.

وجاء هذا التعميم لاحقا لتعميم سابق بتاريخ 21 تموز 2016 لغايات التعاون والتنسيق نحو تطوير وتعزيز منظومة شاملة لحقوق الانسان، وبهدف تهيئة أجواء تنسيقية لتوحيد الجهود الحكومية حيال منظومة حقوق الانسان.

أخبار ذات صلة

newsletter