Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جديد تركيا .. راتب شهري لكل جدة تعتني بأحفادها | رؤيا الإخباري

جديد تركيا .. راتب شهري لكل جدة تعتني بأحفادها

هنا وهناك
نشر: 2017-01-07 14:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ذكرت الصحيفة أن الحكومة ستعمل على تطبيق هذا الأمر بصورة تجريبية
ذكرت الصحيفة أن الحكومة ستعمل على تطبيق هذا الأمر بصورة تجريبية

ذكرت صحيفة " صباح التركية " أن الحكومة تعتزم اتخاذ إجراءات جديدة لدعم المرأة العاملة.

فبعد منح المرأة العاملة تخفيضا لساعات العمل إلى النصف في الفترة الأولى بعد الولادة، وبعد تقديم دعم مالي للمرأة العاملة لتوفير من يعتني بطفلها، تعتزم الحكومة التركية تقديم أجر شهري لكل جدة تقوم برعاية أحفادها.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إن هذا القرار يشمل الملايين من الجدات اللواتي يعملن على رعاية الأطفال أثناء تواجد أمهاتهم في العمل. وبالتالي سيزيد هذا الإجراء من فرص العمل المقدمة للنساء، وتشجيع الجدات على رعاية الأطفال، كونهن سيحصلن على معاش من أجل ذلك.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة ستعمل على تطبيق هذا الأمر بصورة تجريبية لمدة ستة أشهر في ثلاث محافظات تركية، هي إزمير وبورصة وإسطنبول أو أنطاليا، على أن يتم تعميمها في حال نجاحها.

والمتوقع أن تقدم الحكومة التركية لكل جدة ترعى الأطفال، الأجر ذاته الذي تتلقاه للنساء اللواتي يقمن برعاية أطفال النساء العاملات، مما يعني تقديم مبلغ قدره 1555 ليرة تركية (416 يورو)، طيلة فترة رعاية الأطفال منذ الولادة حتى بلوغهم الثلاث سنوات.

ونقلت الصحيفة عن وزير العمل والضمان الاجتماعي، محمد مؤذن أوغلو، قوله إن “هذا الأمر سيتم تطبيقه أولا على 1000 عائلة كمرحلة أولية، وفق معايير محددة، وبعد ذلك سيتم تعميمه على فئة أكبر، حتى يتمّ لاحقا إقراره تماما”.

أخبار ذات صلة

newsletter