Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بطاريات سامسونغ نوت 7 بريئة؟ | رؤيا الإخباري

بطاريات سامسونغ نوت 7 بريئة؟

تكنولوجيا
نشر: 2017-01-07 00:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
بطارية نوت 7
بطارية نوت 7

يبدو أن "سامسونغ" اقتنعت أن سبب احتراق هواتف "غالكسي نوت 7" لم يكن البطارية نفسها، لذا قررت الاعتماد على ذات البطاريات في هاتفها المقبل غالكسي إس 8.

مع أنه كان من المفترض أن تكشف "سامسونغ" عن تقريرها حول نتائج التحقيقات الخاصة بالسبب الحقيقي وراء احتراق "نوت 7" قبل نهاية العام الماضي لكنه لم يصدر بعد كل ما حدث، ولكن من المرجح أن يصدر رسمياً خلال الشهر المقبل.

وقد اعتمدت سامسونغ في النسبة الأكبر من بطاريات "نوت 7" على الشركة التابعة لها "Samsung SDI"، والجزء الأصغر كانت قد وردته الشركة الصينية ATL.

وعندما بدأت المشاكل تظهر وحالات الاحتراق، شكّكت سامسونج في أن تكون البطاريات المصنعة من شركتها التابعة هي سبب الاحتراق، وعندما استدعت الأجهزة وبدلت بطارياتها بأخرى مصنعة من ATL، لم يتم حل المشكلة جذرياً.

وفي تحقيقات خارجية قامت بها شركة Instrumental توصلت إلى أن التصميم الداخلي للهاتف هو سبب الاحتراق حيث كان يسبب ضغط على البطارية حتى مع الإستخدام الطبيعي وهذا ما أدى للإحتراق.

وبحسب تقرير جديد يبدو أن سامسونج اقتنعت بالفعل ببراءة شركتها التابعة لها من تهم البطاريات المؤدية للإحتراق حيث قررت تجديد عقد التوريد معها لإستخدام بطارياتها في هواتفها الرائدة بما فيها جالكسي إس 8.

لكن لن يكون الاعتماد كاملاً على شركة سامسونج التابعة، إنما ستنوع سامسونج الموردين حيث ظهرت تقارير سابقة تفيد بأن إل جي للكيماويات ستكون أيضاً ضمن الموردين لبطاريات أجهزة منافستها سامسونغ.

أخبار ذات صلة

newsletter