Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ثمانية قتلى اثر فيضانات في جنوب تايلاند | رؤيا الإخباري

ثمانية قتلى اثر فيضانات في جنوب تايلاند

عربي دولي
نشر: 2017-01-06 18:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

ادت هطول امطار غزيرة منذ ايام عدة على جنوب تايلاند الى مقتل ثمانية اشخاص وغلق المطار في اوج الموسم السياحي وقطع طرقات في العديد من المناطق.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية الجمعة ان تسع مقاطعات تضررت بالفيضانات يقطنها اكثر من 120 الف نسمة.

وحولت الامطار الغزيرة الطرقات الى مجاري مياه وتضرر النقل البحري الى الجزر والغي العديد من الرحلات الجوية بما فيها الى جزيرة كو ساموي السياحية، واغلق مطار ناكون سي تامارات ليومين على الاقل.

وحذرت اجهزة الارصاد الجوية الجمعة السكان والسياح من احتمال هطول "امطار غزيرة وحصول فيضانات مفاجئة" حيث يتوقع استمرار هطول الامطار في اليومين القادمين.

ورغم انتهاء موسم الامطار (من حزيران/يونيو الى تشرين الاول/اكتوبر) منذ عدة اسابيع، فان جنوب تايلاند يشهد فترة ثانية من الفيضانات. وفي كل مرة تطال الفيضانات المناطق السياحية مثل مدينة كرابي وجزيرة كوه ساموي. ولقي اكثر من 35 شخصا مصرعهم في كانون الاول/ديسمبر 2016.

وقالت تولا فيتشباتريك التي تملك منزل ضيافة في جزيرة ساموي "اعيش هنا منذ 12 عاما ولم يسبق ان شهدت هذا ... الامر مفزع. لم يتمكن بعض من العاملين معي من القدوم والغيت رحلات بعض الزبائن".

ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور ومشاهد فنادق ومطاعم غمرتها المياه.

وزار رئيس البلاد برايوت شان او شا الجمعة مقاطعة ناراتيوات في اقصى جنوب البلاد حيث التقى منكوبين وتم توزيع حصص غذاء.

وفي منطقة ابعد جنوبا وتقع شمال ماليزيا، تم اجلاء اكثر من 40 الف شخص بسبب الفيضانات ولا يزال آلاف منهم لاجئين في مراكز استحدثت لهذا الغرض.

أخبار ذات صلة

newsletter