Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'خلية الكرك'خططت لتنفيذ هجوم إرهابي كبير..تفاصيل | رؤيا الإخباري

'خلية الكرك'خططت لتنفيذ هجوم إرهابي كبير..تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-01-01 11:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
خلال زيارة التي قام بها مجلس النقباء الى مديرية الامن العام
خلال زيارة التي قام بها مجلس النقباء الى مديرية الامن العام

اكدت النقابات المهنية تضامنها وثقتها بجهاز الامن العام والدور الذي يقوم به في الحفاظ على الامن والمكتسبات الوطنية في مواجهة قوى الارهاب والضلال.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها مجلس النقباء برئاسة رئيس المجلس نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة الى مديرية الامن العام ولقاءه مدير الامن العام اللواء عاطف السعودي بحضور.

نائب مدير الامن العام اللواءداوودهاكوزومساعدي مدير الامن العام وعدد من مرتبات المديرية.

وعبرت النقابات المهنية عن تعازيها باستشهاد عدد من مرتبات الامن العام خلال تصديهم لمجموعة من الارهابيين في محافظة الكرك، معتبرة ان عزاء الوطن ان من سقطوا خلال الجريمة الارهابية هم في عداد الشهداء الاحياء عند ربهم.

واثنى اللواء السعودي على موقف النقابات المهنية لما تمثله من حاضنة للخبرات والكفاءات، ووقوفها الى جانب الوطن في جميع المحن والاحداث الارهابية التي يتعرض لها، ويخرج منها اكثر لحمة وتماسكا.

وقال ان الاردن كحديقة جميلة وسط حرائق، وانه لابد ان تفلت من تلك الحرائق بعض الشرر الذي يجعلنا متيقضين وواعين للظروف الحالية والقادمة.

واضاف ان هناك العديد من نقاط القوة التي خرجنا بها عقب الحادث الارهابي الذي شهدته محافظة الكرك، والتي استشهد فيها عدد من المواطنين الى جانب رجال الامن، واصبح فيها المدني والعسكري مشاريع شهداء.

واشار اللواء السعودي ا ن الاهم هو انه تم اكتشاف الخلية الارهابية قبل ان تنفذ مخططاتها باستهداف العديد من المواقع في رأس السنة، باستخدام قرابة 15 كيلوا من المتفجرات وخمسة احزمة ناسفة، الامر الذي يدل على انها كانت عملية كبيرة لولا لطف الله.

وبين ان جميع اصابات الشهداء والجرحى خلال تصديهم للارهابيين كانت من الامام، اي انهم لم يكونوا خائفين او مدبرين من مواجهتهم.

واشاد اللواء السعودي بتعاون المواطنين مع مديرية الامن العام، مشيرا ان 80% من المعلومات التي تصل المديرية هي من المواطنين وبمعدل مئة بلاغ في الساعة، ويتم متابعتها معها بدقة.

ومن جانبه قال رئيس مجلس النقباء د.ابراهيم الطراونة ان النقابات المهنية كمؤسسات مجتمع مدني تفتخر بالاجهزة الامنية الساهرة على امن الوطن وحماية مكتسباته ومقدراته، وتقف صفا واحدا مع الاجهزة الامنية في مواجهة القوى الضلامية والارهابية والخوارج الذين لن ينالوا من عزيمتنا في الدفاع عن وطننا.

واضاف ان الوقت الان هو لرص الصفوف خلف قيادتنا الهاشمية واجهزتنا الامنية، والتصدي للافكار الهدامة بشتى السبل وكل حسب طبيعة دوره، وان النقابات ستطلق مبادرات لتوعية المجتمع بخطورة الافكار التي يحملها الارهابيين، والتي يحاولون التغلغل الى المجتمع من خلالها وبواسطة اساليب شيطانية تمس قيم المجتمع.

واشار د.الطراونة انه رغم وجود اختلاف في الرأي ناتج عن اجواء الحرية والديموقراطية التي تنعم بها المملكة، الا ان الوقوف مع الوطن لاخلاف فيه بين اثنين محبين لوطنهم.

وخاطب الارهابيين والذين يقفون خلفهم بالقول "ان الاردن يقف وقفة رجل واحد في مواجهتكم، ولن تنالوا منه مادام هناك رجل امن ساهر ومدني محب لوطنه ورجل مثقف ومتعلم يكشف زيف افكاركم".

وتحدث خلال اللقاء نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس حيث اكد على ضرورة وقاية المجتمع من الافكار المنحرفة والخاطئة والتي يقف خلفها اناس انحرفت بوصلتهم عن الاسلام الصحيح والى طريق خاطيء.

كما اكد نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة ان حماية الاستقلال والانجاز هو اصعب من نيله، وان الاسلام بريء من هؤلاء ومن افكارهم، داعيا الى مواجهة الارهابيين باليد العليا، وبنذ افكارهم الضالة.

ومن جانبه قال نقيب الفنانين ساري الاسعد ان رجال الامن تصدوا للارهابيين بالسلاح وان الفنانين سيتصدون لهم بالفكر الذي اعتمدوا عليه في التغلغل الى المجتمع وتنفيذ خططهم الارهابية.

وقال نقيب الجيولوجيين صخر النسور ان النقابات المهنية التي تضم نحو نصف مليون مواطن تقف الى جانب الاجهزة الامنية في الدفاع عن الوطن، وان التفاف النقابات حول الاجهزة الامنية ليس جديدا عليها.

وقال نقيب الممرضين محمد حتاملة ان الفضل يعود لله ولرجال الامن في نعمة الامن التي يتمتع بها الوطن والتي هي اساس النجاحات التي تم تحقيقها، واكد ثقته بقدرة الاجهزة الامنية في التعامل مع جميع المستجدات.

وقال القائم باعمال لجنة ادارة نقابة الصيادلة الدكتور اسماعيل السعدي ان على ماحدث في الكرك اوصل رسالة لاعداء الوطن بانه لاتوجد لهم حاضنة في وطننا وان جميع الاردنيين ينذون الارهابيين ويتصدون لهم.

وقال نقيب المعلمين باسل فريحات انه يلقى على عاتق المعلمين دور كبير في محاربة الافكار الهدامة ويكملون دور الاجهزة الامنية، واكد ان الوطن سيبقى حصنا منيعا على الارهابيين واجنداتهم المنحرفة.

وقال رئيس رابطة الكتاب د.زياد ابولبن ان الكتاب سيتصدون للخوارج الارهابيين بسلاح الكلمة الى جانب سلاح الرصاص الذي نجل ونحترم، وان المطلوب العمل سويا حتى يبقى الوطن آمنا ومستقرا ومزدهرا.

وقال نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان المهندسين الاردنيين هم نقطة قوة خلف الاجهزة الامنية التي نثق بها لما كان لها من دور في حماية الوطن ومكتسباته وحماية الحق بالتعبير، وان النقابة تقف الى جانب الامن العام في التصدي للارهابيين.

وقال نقيب المقاولين م.وائل طوقان اننا نعتز بالامن ولامان الذي ينعم به الوطن بفضل الله والعيون الساهرة والت لولاها لما كنا ننعم بالازدهار والتقدم الذي تعيشه المملكة، واكد دعم النقابة للامن العام لما فيه مصلحة الوطن.

وقال نائب رئيس جمعية مدققي الحسابات عمران التلاوي اننا لانرى من جهود الامن العام سوى رأس الجبل اما ماتحته فهو كبير وعظيم، وان المطلوب دعم ومساندة الاجهزة الامنية لكشف اي محاولة لتعكير صفو الامن.

أخبار ذات صلة

newsletter