اتفاقية لتنفيذ شبكات مياه جديدة بالطفيلة

محليات
نشر: 2016-12-31 12:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري بحضور امين عام سلطة المياه المهندس توفيق الحباشنة وعدد من مسؤولي قطاع المياه اتفاقيات تنفيذ مشاريع مياه في محافظة الطفيلة بقيمة حوالي 171 الف دولار امريكي مع مقاول محلي ممولة بالكامل من الصندوق السعودي للتنمية - ضمن المنحة الخليجية لتعزيز الواقع المائي في بعض مناطق محافظة الطفيلة مبينا ان الحكومة تولي تنمية المحافظات جل الأهتمام وبالأخص محافظات الجنوب وتسعى بكل ما اوتيت من اماكنيات لتطويرها والنهوض بواقعها الخدمي والتنموي حتى تكون دعائم اقتصادية ومناطق جذب استثماري بما يخلق فرص العمل لأهلها ويعزز من واقعها الاقتصادي.

وبين وزير المياه والري ان هذه المشاريع تأتي ضمن جهود وزاره المياه والري - سلطه المياه المستمرة في احداث نقلة نوعية و تحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمه للمواطنين في كافة مناطق المملكة وخدمة مناطق جديدة بخدمات المياه والصرف الصحي استجابة للظروف الطارئه التي تشهدها المملكة بسبب تواجد اعداد كبيره من اللاجئين السوريين في مختلف المناطق وما رافقه من ازدياد الطلب وضغوطات كبيرة على قطاع المياه .

واضاف ان الجهود منصبة لتجاوز الاثار الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده كافة المحافظات بالأخص والتزايد الهائل في الطلب على المياه يوما بعد يوم وما ينتج عن ذلك من زيادة استهلاك في مياه الشرب وبالتالي انعكاس ذلك على ارتفاع كميات المياه العادمة التي ترد الى محطات معالجة المياه العادمة.

اوضح د. حازم الناصر ان هذه المشاريع تتضمن تنفيذ شبكات مياه رئيسية وفرعية وتحديث الشبكات الموجودة في مناطق عيمة وارحاب في محافظة الطفيلة بهدف تعزيز الكميات المخصصة لمياه الشرب وخدمة عدد من الاحياء في هذه المناطق من خلال تنفيذ خطوط بأقطار 150-100 ملم وانشاء خطوط ناقلة وتحديث الوصلات المنزلية القديمة ونقل العدادات لاقرب نقطة من سور المنزل الخارجي لتسهيل عمليات قراءة العدادات وحماية العدادات.

وبين ان الاعمال التي سيباشر في تنفيذها من قبل شركة احمد الشويلات الاردنية سيتم انجازها خلال مدة لاتتجاوز 270 يوما بما يحقق الخدمة المنشودة للمواطنين قبل نهاية العام 2017 معربا عن تقدير حكومة المملكة الاردنية الهاشمية لجميع الاشقاء والاصدقاء على الدعم الكبير الذي يلقاه قطاع المياه خاصة الاشقاء في المملكة العربية السعودية والكويت ودولة الامارات العربية المتحدة والدول الصديقة والشقيقة الاخرى.

وبين ان الواقع المائي في محافظة الطفيلة شهد تحسنا كبيرا بعد الاجراءات والجهود والمشاريع التي نفذتها وزارة المياه والري وتحسين عدد من الشبكات الرئيسية مبينا ان الوزارة بصدد تنفيذ مشاريع اخرى في المحافظة سيكون لها الاثر الكبير في احداث نقلة نوعية في خدمات المياه والصرف الصحي خلال الفترة القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني