Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة الأردنية تحرم البطل أبو غوش من اكمال دراسته .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الجامعة الأردنية تحرم البطل أبو غوش من اكمال دراسته .. تفاصيل

رياضة
نشر: 2016-12-28 21:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: حسام نصار
احمد ابو غوش
احمد ابو غوش

أعلن البطل الاردني أحمد أبوغوش حامل ذهبية الالعاب الاولمبية ريو 2016 عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأن الجامعة الاردنية قد حرمته من كل المواد التي سجلها لهذا الفصل وذلك بداعي الغياب .

و كتب البطل الذهبي على صفحته الشخصية المنشور التالي :

‎اود ان اتقدم بالشكر الجزيل لرئاسة الجامعة الاردنية و ادارة كلية التربية الرياضية التي قدرت جميع ظروفي لهذا الفصل و قاموا بحرماني من المواد المسجلة لي بهذا الفصل و ذلك بداعي الغياب عن الجامعة , رغم كل الوعود و التعهدات التي وعدوني بها قبل بداية الفصل و اثناء الدوام الجامعي بمراعاتي فيما يتعلق بالغيابات ، علما اني طلبت منهم مراعاتي فقط في هذا الفصل و ذلك بسبب ارتباطاتي الكثيرة خلاله خارج البلاد لتمثيل المملكة الاردنية الهاشمية في العديد من الدول و التكريمات و المحافل الدولية ؛ و المتمثلة بالسفر الى قطر للتكريم من قبل مجلس اللجان الاولمبية الدولية و تكريم الاتحاد الدولي لي كأفضل لاعب تايكواندو على مستوى العالم في اذربيجان و تكريمي بجائزة الابداع الرياضي العربي بجائزة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في الامارات العربية المتحدة هذا بالاضافة الى الارتباطات المحلية العديدة و الدولية التي قدمت للملكة لاجراء المقابلات و التكريمات .

هذا و قد طلبت منهم فقط المراعاة في هذا الفصل و معاملتي في الفصول القادمة كأي طالب اخر في الجامعة . مع العلم اني ادرس في كلية التربية الرياضية و الانجاز الذي حققته يرفع من شأن و قيمة الكلية ككل و لكن لا وجود لاي تقدير و اي مقابل من قبل الدكاترة في الجامعة ، و ذلك لحاجة في انفسهم لا يعلمها الا الله مع العلم ان هناك احد الدكاترة في الجامعة لم يقم بحرماني و قام بمراعاة كل هذه الظروف و تقدير الانجاز مشكورا .

و لكن كيف تطالبون اي لاعب بالانجاز وبذل اقصى الجهد و انتم لا توفرون له اقل متطلبات النجاح من راحة نفسية و مراعاة في الحضور . ان كل ما نقوم بتعلمه في هذه الكلية هو مجرد حبر على ورق و مجرد فلسفات رياضية يحفظها ملقنوها و يضعون اسئلة حولها و لكن لا يعلمون كيفية تطبيقها . حلم كل رياضي و كل اتحاد و دولة مهتمة في الرياضة يكون بتحقيق ميدالية في دورة الالعاب الاولمبية والاولى ان يكون هذا هدف المؤسسة التي تخرج الرياضيين بالطريقة الصحيحة فان اتى الانجاز لهذه المؤسسة بدون اي جهد منها و بدون اي تقدير فيا حسفي على الرياضيين الطامحين في هذا الوطن العزيز .

لا اود ان ابعث برسالة تشاؤم للرياضيين في جميع التخصصات الرياضية ولكن هذا هو الواقع المرير في الجامعة الاردنية عليك ان تختار الرياضة او الدراسة فلا يجب ان تكون رياضي ناجح و متفوق في نفس الوقت .

و قد قالها لي احد الدكاترة في الجامعة " اجل دراستك 3 سنين و بس تخلص الاولمبياد الجاي ارجع ادرس " . شكرا جامعة اردنية .

وحاولت رؤيا التواصل مع رئيس الجامعة ومسؤولين فيها للتعقيب على ما ذكره ابو غوش إلا أنهم لم يجيبوا على هواتفهم.

أخبار ذات صلة

newsletter