Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
3870 طفلا ينتخبون ممثليهم في برلمان الأطفال الثاني بالزرقاء | رؤيا الإخباري

3870 طفلا ينتخبون ممثليهم في برلمان الأطفال الثاني بالزرقاء

الأردن
نشر: 2013-12-03 19:54 آخر تحديث: 2016-08-07 03:40
3870 طفلا ينتخبون ممثليهم في برلمان الأطفال الثاني بالزرقاء
3870 طفلا ينتخبون ممثليهم في برلمان الأطفال الثاني بالزرقاء

 اختار 3870 طفلا تتراوح أعمارهم بين (8-13 عاما)، امس، ممثليهم في برلمان مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء في دورته الثانية.

ونظم المركز هذه الانتخابات بدعم من المجلس العربي للطفولة والتنمية في القاهرة، حيث يشرف على إنشاء برلمان خاص للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين (8-13 عاما)، ويستمر سنة كاملة.
وقال مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب لـــ(بترا) ان نسبة المقترعين بلغت 84 بالمئة ممن سجلوا في الانتخابات، حيث صوت في الانتخابات 3870 طفلا من أصل 4563 يحق لهم الاقتراع، واختاروا 30 طفلا في البرلمان.
وبين ان الاطفال المترشحين استخدموا جميع وسائل الدعاية الانتخابية مثل البرامج الانتخابية، والمشروعات المميزة ذات الأفكار المهمة، اضافة الى تسخير الأغاني والخطب والتمثيل بغية جذب الأصوات واقناع الناخبين.
وأشار الى ان البرامج الانتخابية للأطفال تركزت على ضرورة تحسين البيئة المدرسية، وتوفير أماكن ترفيهية تليق بالأطفال وعائلاتهم، والمكتبات، ومكافحة العنف ضد الأطفال، وانشاء صندوق مدرسي خاص لدعم الاسر المحتاجة، اضافة الى طرح برامج تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة.
واكد الخطيب ان المشروع يهدف الى ترسيخ قيم المواطنة والوصول الى تعميم ثقافة الديمقراطية وتبادل الحوار، من خلال تدريب الأطفال على مجموعة من المهارات الاساسية مثل الاتصال والقيادة والتعبير عن حقوق الانسان.

أخبار ذات صلة

newsletter