ابو مرزوق في القاهرة لبحث أخر المستجدات مع المصريين وهنية يؤجل عودته الى غزة

فلسطين
نشر: 2016-12-26 23:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ابو مرزوق في القاهرة لبحث أخر المستجدات مع المصريين وهنية يؤجل عودته الى غزة
ابو مرزوق في القاهرة لبحث أخر المستجدات مع المصريين وهنية يؤجل عودته الى غزة

وصل اليوم الاثنين الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إلى العاصمة المصرية القاهرة، قادماً من العاصمة التركية "إسطنبول" وذلك لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.

وبحسب صحيفة "القدس "المحلية كان من المتوقع وصول إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لـحركة "حماس" الى العاصمة المصرية مساء اليوم الاثنين ، برفقة روحي مشتهى عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" قادمين من العاصمة القطرية "الدوحة" ثم الى غزة الا انه تم تأجيل ذلك، لأسباب رفضت المصادر توضيحها .

ولم تضح بعد أية معلومات عن جدول اللقاءات بين مسؤولي "حماس" والمسؤولين المصريين. وكانت آخر زيارة التقى بها وفد من "حماس" المسؤولين المصريين قد جرت في اواخر شهر آذار مارس الماضي، ومن حينها لم تجرى أية لقاءات بين الجانبين، فيما تحدثت وسائل إعلامية عن مطالب تتعلق بالأوضاع الأمنية في سيناء طلبتها مصر من حركة "حماس" ، ولم ترد حركة "حماس" من حينها وحتى الآن.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة القدس المحلية  بأن الأشهر القليلة الماضية شهدت إنفراجة في العلاقات بين حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة وبين المسؤولين المصريين، كما كانت هناك خطوات مصرية إيجابية اتجاه قطاع غزة في الأشهر القليلة الماضية تمثلت في فتح متتالي لمعبر رفح لثلاثة أيام من كل أسبوع، كما شوهدت آليات فلسطينية على الجانب الفلسطيني من بوابة معبر رفح تقوم برصف الشوارع بين الجانبين المصري والفلسطيني لتيسير إدخال البضائع من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني في قطاع غزة في إطار ما إصطلح عليه الرؤية المصرية الجديدة اتجاه قطاع غزة والتي رحبت بها حركة "حماس" في أكثر من مناسبة.

 

أخبار ذات صلة