اشهار تجمع (الوحدة) الصيدلاني وموافقة على موعد الانتخابات

محليات
نشر: 2016-12-24 12:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

بالتزامن مع تلقي نقابة الصيادلة كتاب من وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حدد فيه موعد اجراء انتخابات مجلس النقابة في 12 أيار المقبل، اعلن عن اشهار تجمع الوحدة الصيدلاني (معا).

ووافق الوزير في كتابه على الموعد الانتخابات الذي حددته لجنة ادارة النقابة -التي شكلتها الحكومة عقب استقالة سته من اعضاء المجلس- والتي ستقوم باجراء الترتيبات اللازمة للانتخابات.

وجاء اشهار تجمع الوحدة الصيدلاني " معا" خلال اجتماع موسع عقد في فندق برستول برئاسة الدكتور عاطف حسونة والدكتور بسام عبدالرحيم.

وتم خلال الاجتماع انتخاب هيئة ادارية للتجمع مكونة من 18 صيدلانيا بينهم 4 صيدلانيات، بالاضافة الى اقرار النظام الداخلي للتجمع.

وقال د.حسونة ان التجمع يمثل شريحة واسعة من الصيادلة في القطاعات الصيدلانية من مختلف محافظات المملكة.

واضاف ان التجمع سيعمل على متابعة اداء النقابة وعمل مجلسها من خلال اللجان التي سيتم تشكيلها داخل التجمع، وانه سيعمل على توحيد الصيادلة لتجاوز خلافات الماضي التي عصفت بالنقابة واضرت بها.

واشار د.حسونة ان التجمع لم يؤسس لاهداف انتخابية ، وانه سيعمل على ان يكون مؤثرا في الانتخابات القادمة ، لانتخاب مجلس نقابة قادر على الاصلاح وتحمل المسؤولية، معتبرا ان الاصلاح سيكون سهلا اذا تم انتخاب مجلس نقابة مخلص ومتجانس ولديه الرغبة في العمل والحفاظ على حقوق الصيادلة وتحقيق تطلعاتهم على صعيد الخدمات المقدمة لهم ورفع سوية المهنة واستثمار اموال النقابة.

واوضح حسونة ان المشكلة تكمن في طريقة ادارة النقابة ، وقال ان اضرارا كبيرة لحقت بالنقابة جراء عدم وجود مجلس نقابة منتخب، و ان كان ذلك ساهم في زيادة وعي الصيادلة تجاه نقابتهم والتفافهم حولها.

ومن جانبه اكد الدكتور بسام عبدالرحيم على ضرورة تغيير نمط ادارة النقابة، بشكل يحاكي عمل مجالس ادارة الشركات، ووفقا لخطط عمل محددة تحقق الاهداف وتحد من الخلافات داخل المجلس. وقال انه مع اشهار التجمع فان تيار التغيير والاصلاح يكون قد اندمج بالتجمع، واذا اراد احد استخدام اسم التيار خارج التجمع فهذا شأنه. وشدد د.عبدالرحيم على ضرورة حل مشكلة عزوف الصيادلة عن النقابة، وتفعيل دور الهيئة العامة في مراقبة اداء مجلسها، معتبرا ان العزوف عن المشاركة في الانتخابات لن يغير شيئا في النقابة، وان من يريد الاصلاح عليه المشاركة في احداث التغيير.

وبين ان الهيئة الادارية للتيار ستقوم بوضع خطة عمل التجمع للمرحلة المقبلة، وان المجال مفتوح للانضمام للتجمع والمشاركة بوضع الخطط والتنفيذ .

واستعرض د.يوسف جادالله النظام الداخلي للتجمع واهدافه التي اكد فيها على ضرورة فرض نمط اداري حديث في نقابة الصيادلة.

واشار النظام الى ان اهداف التجمع هي المساهمة في رفع سوية مهنة الصيدلة ووضعها في المنزلة العالية التي تليق بها امام الجمهور وأمام المسؤولين، والسعي لضمان حقوق الصيادلة القانونية والوظيفية، والسعي لتحقيق مصالح الصيادلة ووقف اي إفتائات او تغول على تلك المصالح من قبل اي جهة كانت.

كما تضمنت الاهداف مراجعة القوانين ذات العلاقة والسعي لتطويرها، والدفاع عن نقابة الصيادلة وما تمثله بكل السبل السلمية المتاحة والتي يجيزها القانون، وادخال الانظمة اللازمة لضمان الشفافية والمؤسسية في عملها بعيدا عن المحسوبية، ومنع "التمنن" على الصيدلي حين المطالبة بأحد حقوقه.

ويذكر ان باب تسديد الاشتراكات للصيادلة الراغبين بالترشح والانتخاب مفتوح لغاية نهاية شهر آذار القادم للتسديد عن العام 2016.

أخبار ذات صلة

newsletter