مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاحتلال يقصف غزة بـ 10 آلاف طن من المتفجرات

الاحتلال يقصف غزة بـ 10 آلاف طن من المتفجرات

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - قالت وزارة الداخلية الفلسطينية، مساء الخميس إن "نحو 10 آلاف طن من المتفجرات أسقطها جيش الاحتلال على قطاع غزة، منذ بدء الحرب  في 7 يوليو/ تموز الجاري".

 

وأوضح نائب مدير شرطة هندسة المتفجرات بالوزارة جهاد أبو مراد، أن قصف الاحتلال على قطاع غزة لا يزال على نفس الوتيرة، بينما كثفت المدفعية من إطلاق نيرانها على المناطق الحدودية للقطاع مع بدء الاجتياح البري الخميس الماضي.

 

وقال الرائد أبو مراد في تصريح صحفي، مساء اليوم، إن "جيش الاحتلال شن أكثر من 6 آلاف غارة مدفعية على قطاع غزة، استخدم خلالها قذائف شديدة الانفجار، تسببت بدمار كبير في المناطق المستهدفة".

 

وتابع أن "قوات الاحتلال أطلقت في الآونة الأخيرة، قنابل دخانية بكثافة تجاه منازل المواطنين في الأحياء الشرقية لقطاع غزة، للتغطية على تبديل قواتها"، مبينًا أن هذه القنابل تؤثر على التنفس وتشكل خطورة على حياة المصابين بالربو وضيق التنفس.

 

وأشار إلى استخدام الاحتلال قنابل الفسفور بشكل محدود في مناطق عدة من قطاع غزة، بهدف إشعال الحرائق في منازل المواطنين، وإعطاء إشارة للمدفعية المتمركزة على الحدود لتكثيف القصف في مناطق معينة.

 

وأضاف أبو مراد "أن المدفعية الحربية التابعة للاحتلال الإسرائيلي تستخدم قذائف حارقة لإشعال النيران في الأراضي التي يشتبه بوجود ألغام وعبوات ناسفة فيها بهدف إتلافها".

 

وبيّن أن الزوارق البحرية  تستهدف شواطئ بحر قطاع غزة، وبعض الأهداف المدنية الفلسطينية، بقذائف 120 ملم وصواريخ بحر-بر شديدة الانفجار، كما أطلقت المدفعيات التابعة للاحتلال المتمركزة شرق قطاع غزة، قذائف دبابات من نوع 120 ملم وقذائف "الأبام" المحرمة دولياً تجاه منازل المواطنين.

 

وقال إن "قذائف الدبابات 120 ملم المتشظية والمسمارية تحتوي كل قذيفة منها على 3 آلاف مسمار، تنتشر في أنحاء المكان المستهدف بمجرد انفجارها، ما يوقع أكبر عدد من الإصابات في صفوف المواطنين".

 

وأضاف أبو مراد: "كل قذيفة من قذائف (الابام) تحتوي على 4 حجرات وتحتوي كل حجرة على اسطوانات (شفرات) للقطع والبتر"، لافتًا النظر إلى السبب الحقيقي وراء الاصابات البشعة التي نراها عقب كل قصف إسرائيلي.