طقس مستقر وبارد نهار الاثنين وأمطار وثلوج منتظرة على المرتفعات مساءاً

طقس
نشر: 2016-12-19 08:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

تحدث مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، عن المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المملكة اليوم الاثنين.

حيث قال الطريفي، في اتصال هاتفي خلال برنامج هذا الصباح الذي تقدمة فضائية رؤيا، أن المملكة ستتأثر مع ساعات مساء الإثنين بأحوال جوية غير مستقرة ناتجة عن تدفق تيارات هوائية شديدة البرودة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع ساعات مساء الإثنين وستبدأ الأحوال الجوية بعدم الاستقرار.

واضاف بان الطقس سيكون شديد البرودة وغائماً بوجه عام، مع هطول الأمطار وتساقط البَرَد على فترات، في أجزاء مُختلفة من المملكة، ويتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر في حين تتساقط الثلوج فوق أغلب المناطق الشرقية.

وحذر الطريفي خلال ساعات مساء الإثنين من خطر الانزلاق على الطرقات بفعل زخات البرد والثلوج فوق بعض المناطق، وخطر حدوث الانجماد بعد منتصف ليلة الإثنين - الثلاثاء في أغلب مناطق المملكة.

وتاليا المناطق المتوقع أن تشهد تساقطا للثلوج في هذه الفترة:

المناطق الشمالية

يُتوقع تساقط الثلوج في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متتر في شمال المملكة وتشمل كُل من :أعالي مدينة عجلون، رأس منيف، سامتا، عبين، عبلين، ثغرة عصفور، مثلث القاعدة، سوف، ساكب، الحسينيات، صخرة، كُفر خل، اشتفينا، صمد، ارحابا، زوبيا، كما يُحتمل تساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية المرتفعة في محافظة المفرق مثل أم القطين ودير الكهف.

المناطق الوسطى

يُتوقع تساقط الثلوج فوق المناطق الوسطى التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر في العاصمة وتشمل كلا من: (صويلح، الجبيهة، خلدا، تلاع العلي، الجامعة الأردنية، ضاحية الرشيد، أبو نصير، دابوق، الحُمّر، أبوعلندا، مرج الحمام) والمناطق المرتفعة في محافظة البلقاء مثل (البحيرة، النبي يوشع، زي وام جوزة).

المناطق الجنوبية

يُتوقع تساقُط الثلوج في كل من:

محافظةالكرك

المناطق المرتفعة من مُحافظة الكرك مثل: الأجزاء المُرتفعة من مدينة الكرك ومؤتة ولواء المزار الجنوبي.

محافظة الطفيلة

المناطق المرتفعة من مُحافظة الطفيلة وخاصة في لواء بصيرا، العيص، المناطق المرتفعة من قصبة الطفيلة، الرشادية والقادسية وغرندل.

محافظتي معان والعقبة

المناطق المُرتفعة من مُحافظة معان وتشمل؛ لواء الشوبك، المناطق المرتفعة في لواء البتراء، جبل مبرك، رأس النقب، أذرح، أيل، قُرى النعيمات، الهيشة، الطيبة، الأجزاء المُرتفعة من وادي موسى.

المناطق الشرقية من المملكة

وتشمل مناطق واسعة، مثل الطريق المؤدي للأزرق، الأزرق، مركز حدود العمري مع المملكة العربية السعودية، الطريق الصحراوي المؤدي للعراق.

أخبار ذات صلة