مصر تدين هجوم الكرك وتثمّن أداء الأمن الأردني

عربي دولي
نشر: 2016-12-18 23:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تواجد الأمن في الكرك
تواجد الأمن في الكرك
المصدر المصدر

أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي نفذها مسلحون اليوم على مراكز أمنية في مدينة الكرك جنوبي الأردن، وأسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

وأعرب البيان عن خالص تعازي ومواساة مصر، حكومةً وشعباً، للأردن ولأسر وذوي ضحايا الهجوم الإرهابي الغاشم، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت وزارة الخارجية في بيانها على " تضامن مصر الكامل مع الشعب الأردني الشقيق في مواجهة هذا المصاب الأليم، والتزامها الأصيل بالوقوف الي جانب المملكة الأردنية الهاشمية في ظل هذا الظرف الدقيق، والذي يستلزم من جميع الدول الشقيقة والصديقة تضافر الجهود واستمرار التواصل والتنسيق لدرء خطر الإرهاب الذي يتسع نطاقه ويمتد ليهدد أمن واستقرار المنطقة".

وأضاف بيان وزارة الخارجية بأن " الأردن ومصر بتراثهما الثقافي والحضاري المشترك وما يجمعهما من روابط أخوية وطيدة قادرتان على الوقوف يداً واحداً في مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ومحاولات اختطاف الأوطان وسلبها هويتها."

وأشار البيان إلى ما عكسته هذه " الحادثة الإرهابية الآثمة من وحدة الشعب الأردني الشقيق وتلاحمه في مواجهة الهجوم الإرهابي الغادر، مثمناً أداء قوات الأمن الأردنية في التعامل مع الحادث".

أخبار ذات صلة