Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على النساء الأكثر تأثيرا في السبعين سنة الماضية | رؤيا الإخباري

تعرف على النساء الأكثر تأثيرا في السبعين سنة الماضية

هنا وهناك
نشر: 2016-12-16 16:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
المطربة الأمريكية بيونسيه
المطربة الأمريكية بيونسيه

 
نشر تلفزيون وراديو bbc البريطانيان أمس الأربعاء، قائمة النساء الأكثر تأثيرًا، خلال الـ 70 سنة الماضية.

نُشرت هذه القائمة بصفتها جزءا من احتفالات بمناسبة مرور 70 عاما على برنامج راديو BBC، المعروف باسم Woman's Hour، ويضمّ شخصيات مشهورة، أثَّرت في النساء – هذا وفق ما جاء في القناة.

وتتصدر القائمة "المرأة الحديديّة"، رئيسة الوزراء البريطانية سابقًا، وهي مارغريت تاتشر؛ التي توفِّيت عام 2013. تُعتبر تاتشر – التي حكمت بريطانيا خلال كل ثمانينات القرن الماضي – واحدةً من الشخصيات السياسية البارزة والمرموقة، والمثيرة للجدل في القرن العشرين.‏

وتحتل المرتبة الثانية، هيلين بروك تاوسينج، وهي طبيبة أمريكية أخصائية في أمراض القلب دعمت المصادقة على إنهاء الحَمل عن طريق الإجهاض بالطلق الصناعي قانونيًا في الولايات المتحدة.

احتلَّت المرتبة الثالثة، بربارة كاسل، التي شغلت منصب وزيرة التشغيل والعمل في بريطانيا، ودعمت في ستينيات القرن الماضي، احتجاج نساءٍ عاملات ضدَّ مصنع Ford، ومطالبهنَّ للحصول على أجورٍ متساوية.

وختمت القائمة المغنيّة الأمريكيّة، بيونسيه، وهي شخصيةٌ مدهشة أخرى. فقد نُشر في الـBBC ‎‏ أنَّ بيونسيه، صنعت من نفسها "علامةً تجارية" ذات شعار نسائيّ إيجابيّ. تُعتبر بيونسيه امرأة سمراء، تجسِّد مشهدًا من الجمال العالميّ، في حين ما زالت ثقافة موسيقى البوب أكثر شهرة تحديدا في أوساط البيض".

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter