Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العناني يفتتح الأسبوع الأردني في كينيا | رؤيا الإخباري

العناني يفتتح الأسبوع الأردني في كينيا

اقتصاد
نشر: 2016-12-14 22:02 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: ليلى خالد
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور جواد العناني الأسبوع الأردني الذي يقام في العاصمة الكينية نيروبي والذي تنظمه جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية ولمدة اربعة ايام.

بمشاركة 180 اقتصادي اردني يشكلون عصب الاقتصاد الاردني بمختلف قطاعاته.

كما حظي الحدث الاردني باهتمام شخصيات ورجال اعمال كينيين الى جانب حضور من غرف صناعة وتجارة وزراعة جمهوريتي تنزانيا واوغندا.

وقال وزير الصناعة يعرب القضاه ان الفعالية تستهدف توثيق العلاقات الاقتصادية، مشيرا الى ان الهدف الرئيسي منها هو ايجاد قنوات اتصال متبادلة لا تقتصر على الجانب الاردني فحسب بل تشمل ايضا فتح ابواب الاستيراد من كينيا والاستفادة من موقع الاردن الجغرافي على الاقليم.

واكد رئيس جمعية مستثمري شرق سحاب الصناعية الدكتور اياد ابوحلتم ان الميزة الرئيسية التي يجب ان تنسج من خلالها العلاقات الاردنية الكينية هي التكاملية البعيدة عن المنافسة، مبينا ان المنتج الكيني ضروري للمنتج الاردني وليس منافسا له كون الموارد الكينية الخام من اجود الموارد بالعالم فيما تتميز المنتجات الاردنية بالجودة والاتقان.

واكد وزير الصناعة الكيني عدن محمد عن رغبة كينية لدفع العلاقات الاقتصادية الى مراحل اعمق ترتفع من خلالها حجم التبادل التجاري بين البلدين، واهمية الاستفادة من تميز القطاعات الاقتصادية الاردنية الصناعية والزراعية والخدمية اضافة الى القطاع السياحي.

كما شهد الافتتاح توقيع اتفاقيات تعاون اقتصادية شملت عدد من القطاعات.

أخبار ذات صلة

newsletter