'المالية' تعلن المشاريع التي ستنفذها وحدة الشراكة مع القطاع الخاص

اقتصاد
نشر: 2016-12-13 21:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مبنى وزارة المالية
مبنى وزارة المالية

اعلن وزيرُ الماليةِ عمر ملحس المشاريعَ التي تعكفُ وحدةُ الشراكةِ مع القطاعِ الخاص في وزارةِ الماليةِ على تنفيذها بالتعاونِ مع جهاتٍ حكومية.

وتعملُ الوحدةُ مع وزارةِ البيئةِ على مشروعِ فرزِ وتدويرِ النفاياتِ ومعالجتها في مكبِ الاكيدر، للتقليلِ من كمياتِها والتخلصِ من الجزءِ المتبقي في خلايا الطمرِ الصحي أو انتاجِ الوقودِ الحيوي، وإنشاءِ محطةِ معالجةِ المياهِ العادمةِ الصناعيةِ في الحلاباتِ لتخفيفِ من أثارِ التلوثِ الناتجِ من المصانعِ والمناطقِ الحرفيةِ المحاذية لسيلِ الزرقاء.

ومن المتوقعِ تنفيذُ مشروعِ جمعِ وتدويرِ بطاريات الرصاصِ الحمضيةِ المنتهيةِ الصلاحية، لمعالجةِ مشكلةِ بطارياتِ السياراتِ المستخدمة والمنتهيةِ الصلاحية، اضافةً الى مشروعِ إنشاءِ وحداتٍ لمعالجةِ النفاياتِ الصناعيةِ والطبية الخطرة.

وتعملُ الوحدةُ مع امانةِ عمان على تنفيذِ مشروعِ إنشاءِ مسلخِ عمانَ الجديد في منطقةِ الماضونة، و تعملُ مع وزارةِ الاتصالاتِ على مشروعِ شبكةِ الاليافِ الضوئية، ومع وزارةِ الاشغالِ على مشروعِ انشاءِ مستشفى الطفيلةِ الجديد، وتوسعةِ المباني في جسرِ الملك حسين لاستيعابِ الزيادةِ في عددِ المسافرين والذي تجاوزَ مليوني مسافرٍ في العام وحركةِ نقلِ البضائعِ بين الاردن وفلسطين التي تجاوزت مئهً وخمسينَ شاحنةً يومياً.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني