'فلسطين النيابية' تناقش قضايا أبناء المخيمات الفلسطينية

الأردن
نشر: 2016-12-13 16:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

ناقشت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء عددا من القضايا التي تهم أبناء المخيمات الفلسطينية، خصوصي موضوعي الأرض المخصصة لإقامة بسطات لأبناء مخيم الوحدات، وآلية تعيين رؤساء لجان تحسين الخدمات واللجان الاستشارية بالمخيمات.
وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود، بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية بشر الخصاونة ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة ياسين أبو عواد والسفير علي الغزاوي، إن اللجنة ستقوم بزيارة ميدانية إلى مخيم الوحدات للإطلاع على واقع الأرض المخصصة لإقامة البسطات عليها، داعياً إلى أن يكون هناك دور للجنة في اختيار رؤساء لجان تحسين المخيمات واللجان الاستشارية.
وطالب السعود وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بضرورة التواصل مع الأسرى والمعتقلين الاردنيين القابعين في سجون الاحتلال الصهيوني.
بدورهم، طالب أعضاء اللجنة برفع قيمة المخصصات لدائرة الشؤون الفلسطينية في الموازنة
العامة للدولة، وتحسين أوضاع أبناء المخيمات، خاصة في فصل الشتاء، وإنشاء مراكز للتأهيل المجتمعي، وشطب الديون على بعض الأندية الشبابية، مؤكدين ضرورة أن يكون
هناك عدالة في توزيع مقرات الجمعيات على المخيمات.


 


إقرأ أيضاً: حضور وغياب النواب الثلاثاء



من جهته، قال الخصاونة إن الدبلوماسية الأردنية تقوم بدورها على أكمل وجه تنفيذا لرؤى
جلالة الملك عبدالله الثاني، مضيفاً إن موضوع الأسرى والمعتقلين بالسجون الإسرائيلية
يحظى بمتابعة حثيثة من الوزارة، وهناك جهود لترتيب زيارات لأهالي الأسرى في سجون الاحتلال.
من ناحيته، أشار أبو عواد إلى أن هناك سوء فهم لموضوع "أرض الوحدات"، موضحاً أنه سيتم إتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.
وحول تعيين رؤساء لجان تحسين خدمات المخيمات واللجان الاستشارية، بين أبو عواد أنه سيكون هناك إعادة تقييم لأداء هذه اللجان نظرا لورود ملاحظات حول أدائها، بالإضافة إلى إعادة النظر بالتنظيم المالي والإداري لها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter